Thursday, March 26, 2015

الذهب وتوتر منطقة الشرق الأوسط تؤثر



أرتفع الذهب متجاوز مستويات 1200, دولار للأونصة المستويات التي كانت تعتبر مقاومة مهمه في السوق حيث أن التوتر الذي أصبح يشكل هاجس مخيف الذي قد يجر المنطقة الى مزيد من التوتر ويؤثر في أسواق النفط الامر الذي جعل الدولار يفقد قوتة نتيجة الاتجاه الى الأ ستثمار في الذهب الذي يعتبر الملاذ الائمن في السوق, بالرغم من قوة الدولار الذهب اتخذ الصعود اليوم واختبر مستويات 1220, تقريبا ونبين أهم ما أثر بالذهب من أخبار .
1.       مبيعات المنازل القائمة – المستوى  الامريكي حيث صدر المؤشر سلبي.
2.       مؤشر سعر المستهلك CPI شهري الامريكي حيث صدر بشكل يبين ارتفاع معدلات التضخم.
3.       مبيعات المنازل الجديدة- المستوى،  النسبة السنوية المعدلة موسمياً الأمريكي حيث صدر بشكل جيد للدولار.
4.       طلبات السلع المعمرة الجديدة – شهرية الامريكية حيث صدرت سلبية للدولار .
بعد بيان اهم ما صدر من أخبار سابقة نبين اهم ما صدر وسوف يصدر ويؤثر بالسوق.
1.       التوتر الذي تعيشه اليمن من بسبب المكان الأستراتيجي لليمن الذي يهدد المنطقة باشعال فتيل حرب بين قوى كبرى بالشرق الأوسط.
2.       طلبات إعانة البطالة الجديدة- المستوى الأمريكي حيث متوقع ان تصدر سلبية للدولار.
3.       الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي (GDP)- ربع سنوي، النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي حيث متوقع ان يتحسن في النتيجة الحالية .
4.       مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلك – المستوى الامريكي حيث متوقع ان يتحسن ويصدر بشكل أفضل من السابق.
5.       عدة مؤشرات مهمة من الجانب الياباني حيث متوقع ان تؤثر بالسوق.

الناحيه الفنية للذهب:
الذهب فنيا في مستويات 1222, لدية مقاومة مهمه في السوق حيث أقترب السوق من أختبارها ومن ثم عاد للهبوط من جديد الى مستويات 1213, حيث أن الذهب لدية مستويات 1222 , مقاومة مهمة مبدئيا  وتليها في الأهمية مستويات 1231, وتليها بالأهمية مقاومة 1249,
ولدى الذهب مستويات دعم 1204,وتليها بالأهمية مستويات 1200, وتليها بالاهمية مستويات 1188, حيث أن الذهب فنيا يميل الى الصعود أصبح والأغلاق فنيا فوق مستويات 1222, يعطي مؤشر مزيد من الصعود.


المتوقع:
ضمن التوترات الحالية الصعود أقرب في السوق والأغلاق فوق مستويات 1222, يعطي مؤشر صعود الى مستويات 1250, والاغلاق دون مستويات 1213, يعطي مؤشر للهبوط علما أن الأغلاق يجب ان يكون يومي .



إخلاء المسؤولية
ان محتويات الموقع الإلكتروني فقط لأغراض إعطاء معلومات عامة و هي تستهدف مستخدمي الموقع الإلكتروني عامة. 
جميع المعلومات المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني غير مناسبة لأخذ أي قرارات بشأن الإستثمار وهي لا تروج لعمليات البيع والشراء أو تستهدف المستثمرين التي قد لا يناسبهم التداول. هناك خطورة مترتبة على تداول العملات الأجنبية الفورية، المعادن الفورية، والمشتقات، قد تتسبب هذه المنتجات بخسارة رأس المال وقد تكون غير مناسبة لجميع المستثمرين. تراست كابيتال ش.م.ل. هي مؤسسة مالية مرخصة من مصرف لبنان المركزي تحت السجل رقم 2575669  ومنتجاتها وخدماتها قد لا تكون متاحة في جميع الدول.  
لا تقدم تراست كابيتال أي ضمانات بدقة أو صحة المعلومات أو التوقعات أو التحاليل أو التوصيات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني، وبالتالي لن تكون مسؤولة عن أي خسائر مترتبة من أي قرار إستثماري قد تم أخذه بسبب التوصيات أو التوقعات أو غيرها من المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني. 
تراست كابيتال ش.م.ل بالإضافة إلى مكاتبها وموظفيها وشركائها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ترتب نتيجة قرارات إستثمارية أخذت بناءا على محتويات الموقع الإلكتروني.
إذا كانت لديكم إستفسارات أخرى حول نص إخلاء المسؤولية يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاءعلى البريد الإلكتروني

No comments:

Post a Comment