Friday, March 20, 2015

الذهب وتوقعاته


تاجر الذهب في الفترة السابقة بشكل متذتذب يميل الى الهبوط حيث ان الذهب اختبر مستويات الدعم المهمة في مستوى 1140, وبعدها رأينا صعود الذهب الى مستويات 1155, المقاومة المهمة في السوق. واستقر الذهب قبل محضر الفيدرالي الذي تكلم بوضوح عن رفع أسعار الفائدة, لكن اكد على التحلي بالصبر وخفض التوقعات بالنمو الاقتصادي الامر الذي جعل الدولار يفقد قوته ويعود للهبوط من جديد. مما جعل الذهب يصعد ويختبر مستويات 1177, مستويات المقاومة المهمة في السوق , ونبين اهم ما صدر من اخبار واثرت بالمعدن.
1.       سعر الفائدة البنك الامريكي – مستوى حيث تم تثبيتها في مستويات قريبة من الصفر 0.25%.
2.       خطاب الرئيس الفيدرالي "جانيت يلين " بين امكانية رفع أسعار الفائدة بالاجل القريب, وخفض التوقعات بنمو الأقتصاد الامريكي في الفترة القادمة, و بين أن أسعار الفائدة ممكن ان يتم رفعها خلال الربع الثاني, وكما بين ان التحلي بالصبر في حال صدرت بيانات يفيد بضعف نمو الأقتصاد الامريكي.
3.       طلبات إعانة البطالة الجديدة- المستوى الامريكية, حيث اتت النتيجة اقل من المتوقع لكن أفضل من السابق.
4.       الظروف التجارية العامة الفيدرالية في فيلادلفيا – المستوى الامريكي, حيث أتت النتيجة سلبية.

بعد بيان اهم ما صدر وأثر بالسوق نبين اهم ما ننتظر بالسوق من اخبار اليوم.
1.       تصريحات بنك باركليز اليوم عن الطلب الصيني على الذهب الذي سينمو خلال ال 5 سنوات القادمة لكن بوتيرة اقل من المتوقع في السابق الأمر الذي قد ينعكس سلبا على الذهب في الفترة القادمة.
2.       اليونان من جديد تقدم خطة الاصلاح وميركل ترى تقدم لحل مسألة اليونان .
3.       يتحدث لوكهارت وأيفنس اليوم عن الأقتصاد الامريكي وتوقعات النمو وماذا سوف تكون الخطط الجديدة للاقتصاد الامريكي.
الناحيه الفنية:
الذهب فنيا لديه مستويات دعم مهمة  تتمثل في 1163 دعم أول, ومستويات 1159 دعم ثاني, ومستويات 1149 دعم ثالث.
ولدى الذهب مستويات مقاومة مهمة تتمثل في 1178  مقاومة أولى, ومستويات 1189مقاومة ثانية, ومستويات 1200 مستويات مقاومة ثالثة.
حيث ان كسر مستويات 1163 مستويات الدعم الأول, يعطي مؤشر الى الهبوط ولا زال الاتجاه العام هبوط للذهب فنيا ولكن اي اغلاق فوق مستويات 1178, يعطي مؤشر للصعود من جديد الى مستويات 1200 مستويات المقاومة المهمة في السوق .

المتوقع:
الهبوط لا زال متوقع ويجب مراعاة أي اغلاق فوق مستويات 1178, مستويات المقاومة المهمة في السوق .


إخلاء المسؤولية
ان محتويات الموقع الإلكتروني فقط لأغراض إعطاء معلومات عامة و هي تستهدف مستخدمي الموقع الإلكتروني عامة. 
جميع المعلومات المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني غير مناسبة لأخذ أي قرارات بشأن الإستثمار وهي لا تروج لعمليات البيع والشراء أو تستهدف المستثمرين التي قد لا يناسبهم التداول. هناك خطورة مترتبة على تداول العملات الأجنبية الفورية، المعادن الفورية، والمشتقات، قد تتسبب هذه المنتجات بخسارة رأس المال وقد تكون غير مناسبة لجميع المستثمرين. تراست كابيتال ش.م.ل. هي مؤسسة مالية مرخصة من مصرف لبنان المركزي تحت السجل رقم 2575669  ومنتجاتها وخدماتها قد لا تكون متاحة في جميع الدول.  
لا تقدم تراست كابيتال أي ضمانات بدقة أو صحة المعلومات أو التوقعات أو التحاليل أو التوصيات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني، وبالتالي لن تكون مسؤولة عن أي خسائر مترتبة من أي قرار إستثماري قد تم أخذه بسبب التوصيات أو التوقعات أو غيرها من المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني. 
تراست كابيتال ش.م.ل بالإضافة إلى مكاتبها وموظفيها وشركائها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ترتب نتيجة قرارات إستثمارية أخذت بناءا على محتويات الموقع الإلكتروني.
إذا كانت لديكم إستفسارات أخرى حول نص إخلاء المسؤولية يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاءعلى البريد الإلكتروني  cs@TrustCapital.com

No comments:

Post a Comment