Tuesday, March 17, 2015

اليورو وما هوه متوقع



حقق اليورو هبوطا في الفترة السابقة حيث أكمل اليورو هبوطه بعد كسر مستويات المقاومة المهمة والتي بيناها السابق وهيه مستويات 1.1280 ,حيث ان الهبوط دونها اصبح يعطي مؤشر سلبي واضح لليورو ,ونرى ان الهبوط لا زال مسيطر ولا زالت مسئلة اليونان التي أضعفت قيمة اليورو بسبب الازمة التي تعيشها الامر الذي جعل المركزي الاوربي يوافق على حزمة من المساعدات لكي تخرج اليونان من الازمة  ,وايضا المركزي الاوربي اتجه الى طباعة العملة كي يقوم بشراء سندات سيادية وانخفاض لكي يدعم الاقتصاد الاوربي ويعود للتوازن من جديد ,ايضا انخفاض اسعار الطاقة انعكست بشكل ايجابي على الاقتصاد الاوربي وبالاخص الدول الصناعية وأنخفاض أسعار اليورو أمام الدولار جعلت التعاملات تصبح اكثر نشاطا من ناحية التصدير بالذات ,وفي اخر كلام لدراجي في يوم امس بين ان الأقتصاد الأوربي يتحسن في الوقت الحالي  ,
ونبين أهم ما صدر في السوق من أخبار أثرت بالعمله.
1.       وصف رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي اقتصاد منطقة اليورو يوم الاثنين بأنه "يتعافى باطراد" ودعا إلى ما سماه "قفزة كمية" في التكامل الأوروبي حتى تتقاسم البلدان مزيدا من السيادة.
2.       قال البنك المركزي الأوروبي يوم الإثنين إنه أنفق 9.751 مليار يورو (10.30 مليار دولار) على شراء سندات حكومية في الأسبوع الأول من برنامج جديد لضخ ما يزيد على تريليون يورو في اقتصاد منطقة اليورو المكونة من 19 دولة.
3.       قال وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس لصحيفة بيلد الألمانية في مقابلة تنشر يوم السبت إنه إذا انسحبت اليونان من منطقة اليورو فإن الأمر سينتهي أيضا بانسحاب اسبانيا وايطاليا من منطقة العملة المشتركة.
4.       الدولار لا زال يمتلك قوة بسبب توقع بأن يقوم المركزي الامريكي  بالتحدث برفع اسعار الفائدة قريبا .
بعد بيان اهم ما صدر في السوق من اخبار نبين اهم ما ننتظر في السوق من اخبار جديدة.
1.       المؤشر المنسق لأسعار المستهلكين (HICP) – السنوي حيث متوقع ان يصدر بنتيجة اكثر من السابق  وهذا يعطي مزيد من التوتر لليورو.
2.       بدايات الاسكان- المستوى،  النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي حيث متوقع ان يصدر سلبي للدولار هذا الامر الذي يعطي اليورو قوة لحين صدور الخبر .
3.       تصاريح البناء – المستوى،  النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي حيث متوقع أن تصدر ايجابية الامر الذي يقوي الدولار ويضعف الدولار من جديد .
4.       تجارة البضائع- المستوى الأوربي حيث متوقع ان تكون جيدة نتيجة انخفاض اليورو لمستويات قياسية.
5.       الواردات – سنوية الأوربي حيث متوقع ان يكون ايضا بمستويات لا بأس فيها نتيجة ضعف العملة.
6.       الصادرات – سنوية الامريكي متوقع ان تصدر بشكل جيد نتيجة الضعف لليورو الامر الذي جعل الاقبال على الاستيراد من دول الأتحاد الاوربي .
7.       سعر الفائدة البنك الامريكي – مستوى حيث متوقع ان يقوم المركزي عن قرب رفع أسعار الفائدة نتيجة انخفاض معدلات البطالة لمستويات جيدة  في أمريكا لكن تأجيل رفع أسعار الفائدة والتكلم بشكل واضح من قبل المركزي الامريكي ان رفع أسعار الفائدة يجعلنا نتوقع ان يعود اليورو للقوة.
الناحيه الفنيه:
اليورو فنيا في مستويات متدنية لم تحصل منذ 12عام ,في السوق حيث أن مستويات 1.0640 تعتبر مستويات مقاومة مهمة في السوق اختبارها فنيا ليس مستحيل ومستويات 1.0470 ,مستويات دعم مهمهة في السوق ونرى التصحيح الذي قد يصيب مستويات 1.0640 ,يعتبر فرصة للعودة من جديد للهبوط لكن الاغلاق فوق مستويات 1.0640 ,يعطي مؤشر لمزيد من الصعود في السوق ولا زال التحدث فنيا بمستويات 1 يورو ,يساوي 1 دولار, امر متوقع .

المتوقع:
أختبار مستويات 1.0640  ,ممكن ومن ثم العودة للهبوط من جديد الى دون مستويات 1.0470 ,ممكن لكن أي اغلاق فوق مستويات 1.0640 ,يعطي مؤشر للصعود اكثر في السوق حيث أن الان الانظار تتجة الى ما يقولة المركزي الامريكي من قرب لرفع اسعار الفائدة .



إخلاء المسؤولية

ان محتويات الموقع الإلكتروني فقط لأغراض إعطاء معلومات عامة و هي تستهدف مستخدمي الموقع الإلكتروني عامة.

جميع المعلومات المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني غير مناسبة لأخذ أي قرارات بشأن الإستثمار وهي لا تروج لعمليات البيع والشراء أو تستهدف المستثمرين التي قد لا يناسبهم التداول. هناك خطورة مترتبة على تداول العملات الأجنبية الفورية، المعادن الفورية، والمشتقات، قد تتسبب هذه المنتجات بخسارة رأس المال وقد تكون غير مناسبة لجميع المستثمرين. تراست كابيتال ش.م.ل. هي مؤسسة مالية مرخصة من مصرف لبنان المركزي تحت السجل رقم 2575669  ومنتجاتها وخدماتها قد لا تكون متاحة في جميع الدول. 

لا تقدم تراست كابيتال أي ضمانات بدقة أو صحة المعلومات أو التوقعات أو التحاليل أو التوصيات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني، وبالتالي لن تكون مسؤولة عن أي خسائر مترتبة من أي قرار إستثماري قد تم أخذه بسبب التوصيات أو التوقعات أو غيرها من المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني.

تراست كابيتال ش.م.ل بالإضافة إلى مكاتبها وموظفيها وشركائها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ترتب نتيجة قرارات إستثمارية أخذت بناءا على محتويات الموقع الإلكتروني.

إذا كانت لديكم إستفسارات أخرى حول نص إخلاء المسؤولية يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاءعلى البريد الإلكتروني   

cs@TrustCapital.com

No comments:

Post a Comment