Monday, March 16, 2015

تحليل الذهب والدولار لا زال ويا والفيدرالي على الابواب


أنخفاض معدلات البطاله الامريكيه في الفترة السابقة وانخفاض معدلات طلبات اعانة البطالة الجديدة جعلت من الدولار يزداد قوة امام سلة من العملات  ومبيعات التجزئه التي تحسنت عن النتيجة السابقة لكن اقل من التوقعات لكن بقيا الدولار محافظ على قوتة مستمدا ذلك من توقعات بأن يقوم المركزي الامريكي برفع اسعار الفائده في الفترة القريبة ورأينا في وقتها ان الذهب هبط الى مستويات 1147 في الاسبوع السابق ومن ثم عاود لكي واختبر مستويات  قريبه من المقاومة المهمه في السوق في مستوى 1167 ورأينا ان الذهب اغلق دون مستويات 1167 المقاومة المهمه في السوق ونرى ان اهم ما صدر في السوق من اخبار في الاسبوع السابق .
1.       أسعار الواردات – سنوية الامريكي حيث اتى بشكل لا بأس فيه.
2.       أسعار الصادرات – سنوية  الامريكي اتى سلبي للدولار.
3.       مبيعات التجزئة – شهرية الامريكي حيث اتى اقل من التوقعات لكن افضل من السابق.
4.       مبيعات التجزئة بدون السيارات- شهرية الامريكي حيث اتى افضل من النتيجه السابقه واقل من المتوقع.
5.       طلبات إعانة البطالة الجديدة- المستوى الامريكي حيث انخفض الى مستويات جيدة.
6.       ميزانية الخزانة العامة – المستوى الامريكي ايضا اتت بشكل سلبي للدولار نتيجة اتساع العجز.
7.       مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلك – المستوى الامريكي اتى سلبي للدولار.
8.       رغم صدور بيانات سيئه للدولار استمد قوته من توقعات قريبه لرفع اسعار الفائدة الامريكيه ولا زالت  اوربا تعاني من مشاكل اقتصاديه الامر الذي جعل الدولار يبقى بقوته الحاليه.
بعد بيان اهم ما صدر من عوامل واسباب ابقت الدولار على قوته وانخفض الذهب بسببها نبين اهم ما ننتظر في السوق من اخبار.
1.       مؤشر إمباير ستيت للأعمال التجارية العامة- المستوى الامريكي حيث متوقع ان يصدر سيء للدولار.
2.       الإنتاج الصناعي – شهري الامريكي حيث متوقع أن يصدر جيد للدولار.
3.       سعة الاستهلاك – المستوى الامريكي حيث متوقع ان يصدر بشكل لا بأس به.
4.       مؤشر سوق الاسكان- المستوى الامريكي حيث متوقع ان يصدر بشكل جيد.
5.       الطلب الخارجي على الأوراق المالية الأمريكية طويلة الأجل – المستوى حيث صدروه بشكل جيد للدولار يعطي مزيد من القوه.
6.       بدايات الاسكان- المستوى،  النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي حيث متوقع ان يصدر بشكل سلبي.
7.       تصاريح البناء – المستوى،  النسبة السنوية المعدلة موسمياً متوقع ان تصدر سيئه للدولار.
حيث ان الاخبار تتدل على مزيد من القوه للدولار لكن ان صدرت اخبار تفيد ان الفيدرالي الامريكي سوف يؤجل اسعار الفائدة وينفي نيتة برفع اسعار الفائدة هذا الامر سوف يؤثر سلبا بالدولار من جديد .

الناحيه الفنية:
الذهب فنيا لديه مستويات 1167 مستويات مقاومه مهمة في السوق حيث ان اختراق مستويات 1167 والاغلاق فوقها يعطي ايجابيه للذهب فنيا الى مستويات 1180 تقريبا وان كسر مستويات دعم 1153 يعطي مؤشر هبوط من جديد الى مستويات 1140 الى 1138 مستويات الدعم المهمة للذهب التي تعتبر مستويات متدنية ان حصلت تكون مؤشر سلبي للذهب والتوجة الى مزيد من الهبوط الذي قد نرى مستويات تتراوح  ما بين 1090 الى 1075 في حال كسر الذهب مستويات 1131.

المتوقع:
لا زال الهبوط متوقع في السوق ونرى اي أختراق واغلاق فوق مستويات 1167 يسترعي الانتباه في السوق  حيث ان السوق قد يختبر مستويات 1180 اذا ما اغلق فوق مستويات 1167 في الايام القادمه.



إخلاء المسؤولية
ان محتويات الموقع الإلكتروني فقط لأغراض إعطاء معلومات عامة و هي تستهدف مستخدمي الموقع الإلكتروني عامة. 
جميع المعلومات المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني غير مناسبة لأخذ أي قرارات بشأن الإستثمار وهي لا تروج لعمليات البيع والشراء أو تستهدف المستثمرين التي قد لا يناسبهم التداول. هناك خطورة مترتبة على تداول العملات الأجنبية الفورية، المعادن الفورية، والمشتقات، قد تتسبب هذه المنتجات بخسارة رأس المال وقد تكون غير مناسبة لجميع المستثمرين. تراست كابيتال ش.م.ل. هي مؤسسة مالية مرخصة من مصرف لبنان المركزي تحت السجل رقم 2575669  ومنتجاتها وخدماتها قد لا تكون متاحة في جميع الدول.  
لا تقدم تراست كابيتال أي ضمانات بدقة أو صحة المعلومات أو التوقعات أو التحاليل أو التوصيات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني، وبالتالي لن تكون مسؤولة عن أي خسائر مترتبة من أي قرار إستثماري قد تم أخذه بسبب التوصيات أو التوقعات أو غيرها من المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني. 
تراست كابيتال ش.م.ل بالإضافة إلى مكاتبها وموظفيها وشركائها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ترتب نتيجة قرارات إستثمارية أخذت بناءا على محتويات الموقع الإلكتروني.
إذا كانت لديكم إستفسارات أخرى حول نص إخلاء المسؤولية يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاءعلى البريد الإلكتروني   


No comments:

Post a Comment