Monday, March 9, 2015

تحليل اليورو وما هوه متوقع


هبط اليورو مجددا اليوم مع افتتاح السوق بفجوه سعريه بسيطه ومن ثم عاد لكي يغطي الفجوه السعريه التي حصلت ولا زال الاتجاه الهابط هوه المسيطر في السوق ونرى ان  الدولار لا زال قويا امام اليورو ونرى ان اليورو في الاسبوع السابق حقق هبوط قوي في السوق  ونبين اهم ما اثر في اليورو سلبا وجعله يهبط امام الدولار .

1.       الوظائف المستحدثة في جميع القطاعات عدا القطاع  الزراعي – شهري الامريكي حيث اتى بشكل جيد للدولار مما أثر باليورو سلبا.
2.       البطالة- المستوى الامريكيه حيث اتت بمستويات 5.5% الرقم الذي جعل التكهنات برفع اسعار الفائده الامريكيه متوقع ان يكون قريبا الامر الذي جعل اليورو يخبتر ادنى مستويات له .
3.       الميزان التجاري – المستوى الامريكي حيث ان العجز اتى نفس المتوقع مما اعطى الدولار قوه في السوق.
4.       وعدة بيانات اوربيه تبين ضعف الاقتصاد الاوربي ولا زالت مسئلة اليونان تؤثر سلبا وبالاخص بعد مسح اجرته رويترز عن امكانية خروج اليونان خارج الاتحاد الاوربي.
بعد بيان اهم ما صدر واثر سلبا في اليورو نبين اهم ما ننتظر وصدر واثر باليورو مع افتتاح السوق .

1.       قالت صحيفة سويسرية يوم الأحد إن البنك الوطني السويسري (البنك المركزي) الذي يكافح ارتفاع قيمة الفرنك ربما يجري مزيدا من خفض أسعار الفائدة التي أقل من الصفر بالفعل إذا تحركت عملة البلاد في "الاتجاه الخاطئ.
2.       الإنتاج الصناعي (IP) – سنوي الايطالي حيث ان صدر بشكل سيء لليورو سوف نرى مزيدا من الانخفاضات لليورو.
3.       معدل الإنتاج الصناعي (IP) – سنوي الايطالي حيث ان  ايطاليا عاشت  سوء اقتصادي واضح في الفتره السابقه  فصدور المؤشر بشكل جيد يعطي قوه لليورو  وأن صدر سلبي يعطي ايجابيه .
4.       معدل الإنتاج الصناعي (IP) – سنوي البريطاني حيث ان صدوره بشكل جيد قد يفيد اليورو بشكل بسيط.
5.       مخرجات التصنيع – سنوي البريطاني حيث صدوره بشكل يؤر بشكل بسيط لليورو.
6.       ميزانية الخزانة العامة – المستوى الامريكي حيث تصدر بيوم 11 متوقع ان تكون سلبيه للدولار مما يخلق فرصه لعودة اليورو صعودا لكن ان صدر العكس واتت بشكل ايجابي للدولار سوف تعزز ضعف اليورو من جديد .

الناحيه الفنيه:
اليورو لا زال في اتجاه هابط ومستويات 1.0840 تعتبر مستويات دعم مهمه في الوقت الحالي  حيث ان كسرها  من جديد يرشح مستويات متدنيه اكثر لليورو مقابيل الدولار ومستويات 1.1030 تعتبر مستويات مقاومه اولى لليورو على اليومي والاهم في الوقت الحالي حيث ان تجاوزها  والاغلاق فوقها يعطي مؤشر جيد فنيا عن اليورو   ولا زال مستويات 1.1280 مستويات المقاومه الاهم  التي ان تجاوزها يعطي ايجابيه لكن لا زال اليورو فنيا في اتجاه هابط متوقع  ان يستمر بشرط عدم الاغلاق اليومي فوق مستويات 1.1030 حيث ان الاغلاق فوقها يعتبر مبدئيا ايجابي لليورو.


المتوقع:
اليورو لا زال في اتجاه هابط في الوقت الحالي حيث ان مستويات ما دون 1.0840 متوقع  ولكن تجاوز مستويات 1.0930   يعطي اشارة صعود مبديئا قد يختبر 1.1030 بعدها وكسر مستويات 1.0840 يرشح هبوط من جديد .





إخلاء المسؤولية

ان محتويات الموقع الإلكتروني فقط لأغراض إعطاء معلومات عامة و هي تستهدف مستخدمي الموقع الإلكتروني عامة.

جميع المعلومات المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني غير مناسبة لأخذ أي قرارات بشأن الإستثمار وهي لا تروج لعمليات البيع والشراء أو تستهدف المستثمرين التي قد لا يناسبهم التداول. هناك خطورة مترتبة على تداول العملات الأجنبية الفورية، المعادن الفورية، والمشتقات، قد تتسبب هذه المنتجات بخسارة رأس المال وقد تكون غير مناسبة لجميع المستثمرين. تراست كابيتال ش.م.ل. هي مؤسسة مالية مرخصة من مصرف لبنان المركزي تحت السجل رقم 2575669  ومنتجاتها وخدماتها قد لا تكون متاحة في جميع الدول. 

لا تقدم تراست كابيتال أي ضمانات بدقة أو صحة المعلومات أو التوقعات أو التحاليل أو التوصيات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني، وبالتالي لن تكون مسؤولة عن أي خسائر مترتبة من أي قرار إستثماري قد تم أخذه بسبب التوصيات أو التوقعات أو غيرها من المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني.

تراست كابيتال ش.م.ل بالإضافة إلى مكاتبها وموظفيها وشركائها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ترتب نتيجة قرارات إستثمارية أخذت بناءا على محتويات الموقع الإلكتروني.

إذا كانت لديكم إستفسارات أخرى حول نص إخلاء المسؤولية يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاءعلى البريد الإلكتروني   

cs@TrustCapital.com

No comments:

Post a Comment