Friday, February 13, 2015

تحليل الذهب والفضه ولا زال الهبوط اقرب


تاجر كل من المعدنين بشكل هبوطي واضح منذ فتره يميل للاستقرار دون مستويات مقاومه مهمه في السوق جيث رأينا ان الذهب لا زال يتاجر دون مستويات 1233 مستويات المقاومه المهمه في السوق ورأينا ان الذهب اختبر مستويات 1218 تقريبا ومن ثم عاد للصعود من جديد فوق مستويات 1226 والان يتاجر دون مستويات 1233 المقاومه المهمه في السوق ونرى ايضا ان الفضه في مستويات 17.10 يمتلك مقاومه مهمه في السوق هذا الامر الذي يؤكد لنا ان متاجرة الفضه دون مستويات 17.10 يعطي سلبيه للفضه ايضا ونبين اهم ما صدر من اخبار في السوق اثرت بالمعادن بشكل مباشر .
1.       ميزانية الخزانة العامة – المستوى الامريكيه حيث صدرت بشكل افضل من المتوقع لكن سيئه للدولار.
2.       مبيعات التجزئة – شهرية الامريكي صدر سيء للدولار .
3.       مبيعات التجزئة بدون السيارات- شهرية الامريكي ايضا سيء.
4.       طلبات إعانة البطالة الجديدة- المستوى ايضا صدر بشكل سيء للدولار.
5.       الاتفاق الروسي الاوربي بشأن اوكرانيا حد من صعود الذهب بالرغم من سوء البيانات الامريكيه .
6.       مسئلة اليونان  لا زالت تقلق العالم الاوربي .
بعد بيان اهم صدر نبين اهم ما ننتظر في السوق من اخبار اليوم .
1.       أسعار الواردات – شهرية الامريكي حيث متوقع ان يكون سيء للدولار.
2.       أسعار الصادرات – شهرية الامريكي حيث  متوقع ان يصدر سلبي ايضا .
3.       مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلك – المستوى الامريكي حيث متوقع ان يصدر بشكل جيد .
4.       مؤشر فلاش التمهيدي للشهر الجاري عن الناتج المحلي الإجمالي (GDP) – سنوي الاوربي حيث متوقع ان يصدر بشكل مماثل للسابق وهذا يخلق يورو قوي .
5.       مباحثات اوكرانيا للسلام شيء مهم بالمعادن وتحفيز السويد خلق جو ملائم لشراء المعادن .

الذهب فنيا في مستويات مهمه جدا حيث من المتوقع ان يختبر الذهب مستويات 1233 الى مستويات 1238 تقريبا ومن ثم يعود من جديد للهبوط الى مستويات 1219 ومتوقع كسر مستويات 1219 الى مستوى 1207  بشرط عدم الثبات فوق مستويات 1233 في الاغلاق على مستوى متاجره 4 ساعات قبل الافتتاح الامريكي .

الفضه في مستويات 16.90 الى 17 يعتبر في مستويات مهمه حيث ان مقاومة 17.10 مستوى مقاومه مهمه في السوق ولاغلاق فوقها واختبارها ليس مستحيل وان السوق بالاغلاق فوقها يجب الحذر لكن المتوقع ان تختبر الفضه مستويات 17.10 وتعود من جديد للهبوط الى مستويات 16.80 وكسر 16.80 يرشح مستويات 16.60.

لا زال البيع قائما ويفضل بالوقت الحالي بشرط عدم اغلاق الذهب فوق مستويات 1233 قبيل الافتتاح الامريكي والفضه فوق مستويات 17.10 ويجب مراعاة حجم رأس المال للدخول في السوق .

والله ولي التوفيق لي ولكم.
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان .

 ان محتويات الموقع الإلكتروني فقط لأغراض إعطاء معلومات عامة و هي تستهدف مستخدمي الموقع الإلكتروني عامة. 

جميع المعلومات المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني غير مناسبة لأخذ أي قرارات بشأن الإستثمار وهي لا تروج لعمليات البيع والشراء أو تستهدف المستثمرين التي قد لا يناسبهم التداول. هناك خطورة مترتبة على تداول العملات الأجنبية الفورية، المعادن الفورية، والمشتقات، قد تتسبب هذه المنتجات بخسارة رأس المال وقد تكون غير مناسبة لجميع المستثمرين. تراست كابيتال ش.م.ل. هي مؤسسة مالية مرخصة من مصرف لبنان المركزي تحت السجل رقم 2575669  ومنتجاتها وخدماتها قد لا تكون متاحة في جميع الدول.  
لا تقدم ترست كابيتال أي ضمانات بدقة أو صحة المعلومات أو التوقعات أو التحاليل أو التوصيات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني، وبالتالي لن تكون مسؤولة عن أي خسائر مترتبة من أي قرار إستثماري قد تم أخذه بسبب التوصيات أو التوقعات أو غيرها من المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني
تراست كابيتال ش.م.ل بالإضافة إلى مكاتبها وموظفيها وشركائها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ترتب نتيجة قرارات إستثمارية أخذت بناءا على محتويات الموقع الإلكتروني.
إذا كانت لديكم إستفسارات أخرى حول نص إخلاء المسؤولية يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاءعلى البريد الإلكتروني cs@TrustCapital.com



No comments:

Post a Comment