Thursday, December 11, 2014

تحليل الذهب والفضه ومبيعات التجزئه الامريكيه وطلبات اعانة البطاله اليوم

تاجر كل من المعدنين منذ بداية الاسبوع الحالي بشكل تصاعدي في السوق حيث رأينا ان الذهب اختبر مستويات مقاومه مهمه في 1238 ومن ثم عاد لكي يتاجر بين مستويات 1220 وال 1238 المستويات المهمه في السوق حيث ان مستويات 1220 مستويات دعم مهمه في السوق والفضه ايضا اختبر مستويات 17.30 واستقر فوق مستويات 17 مبدئيا في السوق ونبين اهم ما صدر في السوق واثر من الناحيه الفنيه والاخباريه بالمعادن.
  1. كان السوق لا يحمل اخبار مهمه من الناحيه الامريكيه في اليومين السابقين فالتحرك الفني كان الغالب حيث ان تجاوز مستويات 1218 اعطى مؤشر للصعود الى مستويات 1240 .
  2. عملية جني ارباح في المؤشرات العالميه بعد الصعود الذي استمر لفتره من الزمن مما جعل السيوله تنتقل الى المعادن بشكل عام طبعا نتيجة هبوط اسعار النفط مما جعل اسهم الطاه تتهاوى الى ادنى مستويات.
  3. تقارير تفيد عن انتهاكات امريكيه وروسيا غير مرتاحه للنظام الدفاع الصاروخي وتصفه ان يتجاوز غرض الدفاع وكثر من التوترات السياسيه التي لا زالت تجعل المعدن هدف للمستثمر.


بعد بيان اهم ما صدر نبين اهم ما ننتظر اليوم من اخبار في السوق .
  1. مبيعات التجزئه حيث متوقع التحسن في المؤشر .
  2. مبيعات التجزئه بدون السيارات متوقع ان تصدر سيئه للدولار.
  3. اسعار الصادارت والورادات حيث نتيجة قوة الدولار قد تتاثر سلبا اسعار الصادارات والواردات.
  4. طلبات اعانة البطاله الامريكيه اذا ما صدرت بشكل جيد للدولار سوف تفيد عن استمرار تحسن سوق والعمل لكن ان صدرت سيئه سوف تعاد الحسابات بشأن سوق العمل من جديد.
  5. مؤشرات صينيه تفيد التوقعات ان الصين لا زالت مؤشراتها سيئه.
  6. مؤشرات اوربيه مهمه ايضا.
  7. مؤشر جامعة ميشغان متوقع ان يتحسن في السوق .
الناحيه الفنيه للذهب:
الذهب فنيا لديه مستويات 1212 تعتبر قاع القناه ومهمه في السوق حيث ان كسرها اليوم والاغلاق دونها يعطي مؤشر سلبي من جديد للذهب ولكن لا زال سقف القناه في مستويات 1263 تقريبا هوه الهدف الذي اتوقعه .


الناحيه الفنيه للفضه:
الفضه ايضا لديها مستويات 16.70 مستويات دعم مهمه في السوق ومستويات 17.50 مستويات مقاومه مهمه في السوق ومستويات 17.50 لا زالت اتوقع انها هدف فني لكن بشرط الثبات فوق مستويات 16.70 .


النصيحه:
الشراء ممكن من هذه المستويات وقطع الخساره في مستويات 1211 بالذهب والفضه في مستويات 16.70 والبيع ممكن بشرط وضع قطع الخساره بالذهب في مستويات 1233 والفضه في مستويات 17.30.
والله ولي التوفيق لي ولكم
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان
علما ان ما تقدم من شرح هوه يخص اليومين القادمين في السوق وان السوق تحمكه تتطورات يجب مراعاتها في السوق وان التحليل قد يتغير نتيجة تغيرات ظروف السوق افتح حساب مع تراست كابيتال واحصل على كل التطورات.


No comments:

Post a Comment