Monday, December 1, 2014

تحليل الذهب والفضه وماذا بعد الاستفتاء السويسري

تاجر كل من المعدنين بشكل سلبي في الاسبوع السابق حيث كانت التوقعات بان يكون التصويت لصالح عدم شراء الذهب  كما كان هوه متوقع في السوق حيث ان الذهب هبط في يوم الجمعه من مستويات 1197  تقريبا الى مستويات 1167 واغلق دون مستويات 1180 المستويات التي كانت مهمه في السوق وتكلمنا سابقا اي اغلاق دونها يعتبر سلبيا في السوق  حيث ان الاغلاق دون هذه المستويات يعتبر سلبي ويرشح مزيدا من الهبوط في السوق والفضه ايضا كان الاغلاق دون مستويات 16 سلبيا حيث حيث ان الاغلاق دون 16 رشح الفضه الى مزيد من الهبوط ونبين اهم ما صدر من اخبار في السوق واثر بالسوق .
  1. نزل الذهب اثنين بالمئة يوم الإثنين وهوت الفضة لأقل مستوى منذ 2009 بعد أن رفض الناخبون في سويسرا بأغلبية ساحقة اقتراح زيادة احتياطيات البنك المركزي من الذهب ما أعطى السوق سببا لموجة بيع جديدة.
  2. عدة مؤشرات اوربيه وامريكيه صدرت في الاسبوع السابق بشكل غير جيد .
بعد بيان ما صدر في السوق الاسبوع السابق نبين اهم ما ننتظر في السوق اليوم والايام القادمه.
  1. مؤشر التصنيع حسب معهد إدارة التوريدات- المستوى حيث متوقع ان يصدر بشكل سيء للدولار.
  2. مبيعات السيارات المحلية - المستوى الامريكي حيث متوقع ان يصدر كا السابق .
  3. نفقات البناء - سنوية الامريكي حيث ان صدرت ايجابيه تعطي قوه للدولار.

 الناحيه الفنيه للذهب:
الذهب افتتح على فجوه سعريه امتد  من مستوى1168 الى 1158 الامر الذي يجعلنا نتوقع فنيا ان يتم تغطيه هذه الفجوه السعريه في السوق وان السوق قد يغطيها مع الفتره الاوربيه في السوق  وان مستويات 1170 مستويات مقاومه قويه العوده فوقها يعطي ايجابيه للسوق وكسر مستويات 1146 يعتبر سلبيا يجب الانتباه منه.

الناحيه الفنيه للفضه:
الفضه فنيا  ايضا افتتح فجوه سعريه في السوق وعاد غطاه حيث ان مستويات 15.20 مقاومه قويه تجاوزها يرشح الفضه الى الصعود الى مستويات اعلى ومستويات 14.65 تعتبر دعم قوي بالسوق يجب الانتباه منه في السوق .

النصيحه:
الشراء ممكن حيث ان مستويات 1170 الى 1177 تتعبر مستويات جيده لجني الارباح  ومستويات 1150 تعتبر مستويات مهمه لقطع الخساره والفضه شرائها ممكن ومستويات 15.80 الى 15.90 مستويات مممكنه لجني الارباح وقطع الخساره 15 يعتبر مهم في السوق.
والله ولي التوفيق لي ولكم
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان.
علما ان ما تقدم هوه شرح وتوقع وليس اشارة بيع موجه من قبلنا ويجب مراعاة تطورات السوق للحصول على الدعم الكامل افتح حساب مع تراست كابيتال.

 

No comments:

Post a Comment