Monday, May 4, 2015

تحليل الذهب

هبط الذهب في الأسبوع السابق من مستويات 1209, حيث اختبر هذه المستويات لكي يعود سريعا دون مستويات 1208,المقاومة المهمة في السوق  ورأينا بعدها تتداول للذهب دون مستويات 1208, لكي يتم الهبوط تدريجيا ونختبر من بعدها مستويات دعم 1198, ويكسرها ومن ثم يكسر مستويات 1193,واختبر في يوم الجمعة الذهب مستويات 1170,لكي يعود من جديد فوق مستويات 1180,اليوم ويختبر مستويات 1185, مع عطلة البنوك اليابانيه نرى تحركات بسيطه في السوق .

ونبين اهم ما صدر من اخبار اثرت بأسعار المعادن.

1.       تم تثبيت أسعار الفائدة الامريكية وتم التحدث عن التخطيط لرفعها مع نهاية العام وتم التحدث بربط تحسن المؤشرات برفع أسعار الفائدة حيث ان تحسن سوق العمل اعطى مؤشر جيد الا أن ضعف الناتج المحلي اعطى تردد برفع الاسعار الفائدة بشكل قريب.
2.       طلبات إعانة البطالة الجديدة- المستوى الامريكي حيث صدر بشكل جيد للدولار.
3.       بارومتر الأعمال لمؤشر مدراء المشتريات في شيكاغو- المستوى الامريكي صدر بشكل جيد للدولار.
4.       مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلك – المستوى صدر نفس السابق ودون المتوقع مما أضعف الدورلا ورفع أسعار الذهب.
5.       مؤشر التصنيع حسب معهد إدارة التوريدات- المستوى الامريكي ايضا صدر سلبي للدولار.

بعد بيان أهم ما صدر من أخبار نبين أهم ما ننتظر في السوق من اخبار تصدر خلال اليومين القادمين.

1.       طلبات المصانع – شهرية الامريكي حيث متوقع أن يتحسن مما يجعلنا من جديد امام دولار قوي فيما اذا صدر المؤشر نفس المتوقع.
2.       الميزان التجاري – المستوى الامريكي حيث متوقع أزدياد العجز .
3.       مؤشر معهد إدارة التوريدات للقطاع الغير صناعي – المستوى الامريكي حيث متوقع ان يصدر بنفس السابق .
4.       يلين تتدلي بالشهادة يوم الاربعاء حول الاقتصاد والتضخم وما هيه الشروط لكي يتم تحديد رفع أسعار الفائدة .

الناحية الفنية:
الذهب فنيا لديه دعوم ومقاومات مهمة نبين اهمها.
الدعم الاول: 1169, يليه الدعم الثاني:1159, الدعم الثالث: 1149,
المقاومة الاولى :1188, المقاومة الثانية:1198, المقاومة الثالثة:1211,
حيث من المتوقع اليوم أختبار مستويات 1188, الى 1193 تقريبا من ثم العودة من جديد للهبوط وقدر نرى ان مستويات 1169, هدف متوقع ان يتم اختباره من جديد وكسره يرشح مستويات 1159 الى 1150 من جديد للذهب  لكن يجب ان لا يوجد اي اغلاق يومي فوق مستويات 1198, لكي نبقى نقول ان السوق فنيا يتجة الى الهبوط .

المتوقع:
لا زال الصعود للذهب يعطي فرصة للبيع من  حيث انه من المتوقع اليوم مع بداية أفتتاح السوق الامريكي ان يختبر الذهب من جديد 1193, تقريبا ومن ثم العودة من جديد للهبوط واي أغلاق فوق مستويات 1198, يجب الحذر  وعدم المجازفة بالبيع والانتظار .
إخلاء المسؤولية
ان محتويات الموقع الإلكتروني فقط لأغراض إعطاء معلومات عامة و هي تستهدف مستخدمي الموقع الإلكتروني عامة. 
جميع المعلومات المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني غير مناسبة لأخذ أي قرارات بشأن الإستثمار وهي لا تروج لعمليات البيع والشراء أو تستهدف المستثمرين التي قد لا يناسبهم التداول. هناك خطورة مترتبة على تداول العملات الأجنبية الفورية، المعادن الفورية، والمشتقات، قدتتسبب هذه المنتجات بخسارة رأس المال وقد تكون غير مناسبة لجميع المستثمرين. تراست كابيتال ش.م.ل. هي مؤسسة مالية مرخصة من مصرف لبنان المركزي تحت السجل رقم 2575669  ومنتجاتها وخدماتها قد لا تكون متاحة في جميع الدول.  
لا تقدم تراست كابيتال أي ضمانات بدقة أو صحة المعلومات أو التوقعات أو التحاليل أو التوصيات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني، وبالتالي لن تكون مسؤولة عن أي خسائر مترتبة من أي قرار إستثماري قد تم أخذه بسبب التوصيات أو التوقعات أو غيرها من المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني
تراست كابيتال ش.م.ل بالإضافة إلى مكاتبها وموظفيها وشركائها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ترتب نتيجة قرارات إستثمارية أخذت بناءا على محتويات الموقع الإلكتروني.
إذا كانت لديكم إستفسارات أخرى حول نص إخلاء المسؤولية يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاءعلى البريد 
الإلكتروني cs@TrustCapital.com


No comments:

Post a Comment