Tuesday, May 26, 2015

تحليل الذهب يوم 26/5/2015

هبط الذهب بعد تصريحات يلين في الاسبوع السابق الذي أفاد بأنه لابد من رفع أسعار الفائدة في القريب مع ناية العام الحالي لعدة اسباب منها ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض معدلات البطالة التي تفيد بتحسن مستوى اداء الاقتصاد الامريكي حيث رأينا في السابق ثبات للذهب دون مستويات 1213, المقاومة المهمة حيث رأينا اختبار لمستويات 1200, الدعم المهم في الاسبوع السابق لعدة مرات ومن ثم اليوم يتداول الذهب دون مستويات 1200, المقاومة التي اصبحت مهمه ونبين أهم أسباب الهبوط بالاخبار التي صدرت منها.

1.       مؤشر أسعار المستهلك (CPI) الأساسي – شهري  الذي تبين ارتفاع معدلات التضخم مما جعل الفيدرالي يتحدث بضرورة رفع اسعار الفائدة الذي يعتبر احد الحلول لمواجهة التضخم.
2.       يلين تتحدث وتبين ان رفع اسعار الفائدة بات قريبا.
3.       اليورو يعود ضعيف من جديد بفعل التوتر في منطقته بسبب مسئلة اليونان مما اعطى دولار قوة اكثر امام اليورو الذي صاحبته موجة بيع في الاسبوع السابق .
4.       المركزي الياباني يبدي التفائل بشأن اقتصادة ووتيرة سير الاقتصاد الياباني .
بعد بيان اهم ما صدر نبين اهم ما ننتظر اليوم في السوق من أخبار .

1.       طلبات السلع المعمرة الجديدة – شهرية الامريكي حيث ان صدر بشكل جيد يعزز قوة الدولار.
2.       مؤشر أسعار المنازل ستاندرد أند بورز/كيس شيلر 10– لمدينة كنساس الشهري الامريكي حيث ايضا ان صدر جيد يعطي مؤشر جيد للدولار وان صدر سلبي سوف يؤثر لحظي بالدولار.
3.       مبيعات المنازل الجديدة- المستوى،  النسبة السنوية المعدلة موسمياً   الامريكي حيث صدوره سيء ايضا سوف يؤثر لحظي بالدولار.
4.       مؤشر ثقة المستهلك (كونفرنس بورد) – المستوى الامريكي حيث صدورها بشكل جيد يعطي قوة للدولار.
5.       طلبات إعانة البطالة الجديدة- المستوى الامريكي حيث متوقع ان ينخفض مما يعطي قوة للدولار .
6.       مؤشر مبيعات المنازل على قائمة الانتظار – شهري الامريكي حيث متوقع ان ينخفض كلن ان صدر العكس سوف يعطي قوة للدولار .

الناحية الفنيه للذهب:

الذهب فنيا لدية مستويات دعم ومقاومة مهمه في السوق نبين اهمها على الشارت اليومي.
الدعم الاول              :1195,  الدعم الثاني                :1190,            الدعم الثالث                 :1183,
المقاومة الاولى         :1201,  المقاومة الثانية              :1208,           المقاومة الثالثة               :1218,
حيث ان فنيا السوق يبين هبوط قد يمتد الى مستويات 1183 مبدئيا خلال اليومين القادمين وكسر مستويات 1183, يرشح مستويات 1160, لكن بشرط عدم الاغلاق فوق مستويات 1201, من جديد .

المتوقع:

الهبوط الى مستويات 1183, متوقع لكن اختبار سريع لمستويات 1204 ليس مستحيل بالفترة الحالية  والهبوط متوقع اكثر من الصعود في 
السوق لكن بشرط عدم حصول اخبار تبين العكس او اظطرابات سياسية او عسكرية تفيد باي توتر تدخل فيه امريكا .

إخلاء المسؤولية
ان محتويات الموقع الإلكتروني فقط لأغراض إعطاء معلومات عامة و هي تستهدف مستخدمي الموقع الإلكتروني عامة. 
جميع المعلومات المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني غير مناسبة لأخذ أي قرارات بشأن الإستثمار وهي لا تروج لعمليات البيع والشراء أو تستهدف المستثمرين التي قد لا يناسبهم التداول. هناك خطورة مترتبة على تداول العملات الأجنبية الفورية، المعادن الفورية، والمشتقات، قدتتسبب هذه المنتجات بخسارة رأس المال وقد تكون غير مناسبة لجميع المستثمرين. تراست كابيتال ش.م.ل. هي مؤسسة مالية مرخصة من مصرف لبنان المركزي تحت السجل رقم 2575669  ومنتجاتها وخدماتها قد لا تكون متاحة في جميع الدول.  
لا تقدم تراست كابيتال أي ضمانات بدقة أو صحة المعلومات أو التوقعات أو التحاليل أو التوصيات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني، وبالتالي لن تكون مسؤولة عن أي خسائر مترتبة من أي قرار إستثماري قد تم أخذه بسبب التوصيات أو التوقعات أو غيرها من المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني
تراست كابيتال ش.م.ل بالإضافة إلى مكاتبها وموظفيها وشركائها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ترتب نتيجة قرارات إستثمارية أخذت بناءا على محتويات الموقع الإلكتروني.
إذا كانت لديكم إستفسارات أخرى حول نص إخلاء المسؤولية يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاءعلى البريد الإلكتروني cs@TrustCapital.com

No comments:

Post a Comment