Monday, May 18, 2015

تحليل الذهب يوم18/5/2015

أكمل الذهب الصعود الذي بدأ في الاسبوع السابق حيث اختبرنا اليوم مستويات 1233, تقريبا مستويات المقاومة المهمة في السوق ومن ثم عاد الذهب من جديد لكي يتداول في مستويات 1229, تقريبا حيث اننا نترقب الان اي اغلاق فوق مستويات 1233, المقاومة التي تعطي ايجابية للذهب والصعود من جديد في حال صدر ما يؤكد من جديد عدم رفع أسعار الفائدة من بيانات امريكية سلبية لكن اذا ما صدرت مؤشرات تتدل على الايجابية في المؤشرات الامريكية من جديد الامر الذي يعطي الدولار قوة الامر الذي يجعلنا نعتقد ان الذهب سوف يعود من جديد للهبوط من هذه المستويات ونبين اهم ما صدر في الاسبوع السابق من بيانات امريكية.
1.       مؤشر إمباير ستيت للأعمال التجارية العامة- المستوى الامريكي حيث صدر سلبيا للدولار.
2.       الإنتاج الصناعي – شهري الامريكي ايضا صدر سلبيا للدولار.
3.       سعة الاستهلاك – المستوى  الامريكي صدر سلبيا للدولار.
4.       مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلك – المستوى الامريكي اتى سلبيا للدولار.
5.       الطلب الخارجي على الأوراق المالية الأمريكية طويلة الأجل – المستوى الامريكي اتى بشكل لا بأس به.
بعد بيان اهم ما صدر واثر سلبيا بالدولار وجعل الذهب يصعد نبين اهم ما ننتظر في السوق من اخبار مهمة تؤثر بالذهب.
1.       مؤشر سوق الاسكان- المستوى الامريكي حيث متوقع ان يصدر ايجابي مما يجعلنا نتوقع الهبوط من جديد للذهب في حال صدر بشكل ايجابي.
2.       بدايات الاسكان- المستوى،  النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي ايضا متوقع ان يصدر أيجابي.
3.       تصاريح البناء – المستوى،  النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي حيث متوقع ان يصدر ايجابي ايضا للدولار .
4.       عدة مؤشرات اوربية بريطانية مهمة ايضا صدورها  قد يؤثر بأسعار المعادن.

الناحية الفنية للذهب:

الذهب لدية مستويات دعم ومقاموة مهمة نبين أهمها .
الدعم الاول     :1218,    الدعم الثاني      :1213,       الدعم الثالث       :1208,
المقاومة الاولى:1233,   المقاومة الثانية    :1240,      المقاومة الثالثة     :1250,
حيث ان الناحية الفنية للذهب بينت في السابق لابد من أختبار مستويات 1233, مستويات المقاومة المهمة  ومن ثم الهبوط من جديد الى مستويات 1208, لكن بشرط عدم الاغلاق على مستويات 4 ساعات للشموع فوق مستويات 1233, المقاومة المهمة وكسر مستويات 1218, يعطي مؤشر للهبوط من جديد وحسب ما هوه متوقع ان يعود الذهب للهبوط.

المتوقع :


الهبوط من هذه المستويات متوقع الى مستويات 1208 لكن بشرط عدم الاغلاق على الافتتاح الامريكي فوق مستويات 1233, خلال الساعات ال 4 الاولى من الافتتاح الامريكي حيث ان الاغلاق فوق مستويات 1233, على الساعات ال 4 الاولى من الافتتاح الامريكي يعطي مؤشر صعود الى 1240, مبدئيا وقد نرى مستويات 1250, المقاومة المهمة.


إخلاء المسؤولية
ان محتويات الموقع الإلكتروني فقط لأغراض إعطاء معلومات عامة و هي تستهدف مستخدمي الموقع الإلكتروني عامة. 
جميع المعلومات المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني غير مناسبة لأخذ أي قرارات بشأن الإستثمار وهي لا تروج لعمليات البيع والشراء أو تستهدف المستثمرين التي قد لا يناسبهم التداول. هناك خطورة مترتبة على تداول العملات الأجنبية الفورية، المعادن الفورية، والمشتقات، قدتتسبب هذه المنتجات بخسارة رأس المال وقد تكون غير مناسبة لجميع المستثمرين. تراست كابيتال ش.م.ل. هي مؤسسة مالية مرخصة من مصرف لبنان المركزي تحت السجل رقم 2575669  ومنتجاتها وخدماتها قد لا تكون متاحة في جميع الدول.  
لا تقدم تراست كابيتال أي ضمانات بدقة أو صحة المعلومات أو التوقعات أو التحاليل أو التوصيات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني، وبالتالي لن تكون مسؤولة عن أي خسائر مترتبة من أي قرار إستثماري قد تم أخذه بسبب التوصيات أو التوقعات أو غيرها من المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني
تراست كابيتال ش.م.ل بالإضافة إلى مكاتبها وموظفيها وشركائها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ترتب نتيجة قرارات إستثمارية أخذت بناءا على محتويات الموقع الإلكتروني.
إذا كانت لديكم إستفسارات أخرى حول نص إخلاء المسؤولية يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاءعلى البريد الإلكتروني cs@TrustCapital.com

No comments:

Post a Comment