Wednesday, August 6, 2014

الذهب والفضه وبيانات متفرقه وهواجس جيوسياسيه وبالاخص على الساحه الاوكرانيه

كل من المعدنين لا زالا يتاجران بشكل عرضي والسوق لا زال ينتظر اشارات اقوى وادق عن السوق من حيث المؤشرات التي تبين نشاط الاقتصادين الامريكي والصيني بشكل اوضح وحيث نرى ان التوتر في العالم لا زال موجود وهناك هواجس جعلت الاسواق في حيره من امرها وراينا ان الذهب هبط الى مستويات 1280 تقريبا في اكثر من مره ثم عاود الصعود الى مستويات 1290 وما فوق الامر الذي يجعلنا نؤكد ان مستويات 1280 مستويات دعم قويه في السوق يجب مراعاة اي كسر واستقرار دونها وايضا راينا ان الفضه اختبرت مستويات 19.70 لاكثر من مره ايضا لكن عاد من جديد الفضه الى مستويات 19.90 تقريبا وراينا اليوم استقرار عند مستويات 19.80
ونبين اهم الاخبار التي اثرت بالسوق بشكل مباشر منها .
1- مؤشر ادارة شراء الخدمات لامريكي حيث تبين تحسن المؤشر لصالح الدولار.
2-طلبات المصانع – شهرية الامريكي حيث تبين ايضا تحسن المؤشر لصحال الدولار.
3- مؤشر معهد إدارة التوريدات للقطاع الغير صناعي – المستوى الامريكي حيث تبين التحسن ايضا.
4-هبطت أسعار النحاس يوم الثلاثاء تحت ضغط بيانات أظهرت تباطؤ نمو قطاع الخدمات في الصين لأدنى مستوياته في نحو تسع سنوات وهو ما أذكى مخاوف حول آفاق الطلب في أكبر بلد مستهلك للمعادن في العالم.
بعد بيان اهم صدر نبين اهم ما ننتظر في السوق .
1-الميزان التجاري – المستوى الامريكي حيث متوقع ان يزاد العجز الى مستويات 45 بليون . 2-تقرير إدارة معلومات الطاقة حول مخزونات النفط الخام –أسبوعي حيث ان المخزونات اذا ما اظهرت نقص هذا سوف يؤثر على اسعار الدولار سلبا وبالتالي يرفع من قيمة المعادن.
3-طلبات إعانة البطالة الجديدة- المستوى الامريكي في يوم 7/8/2014 حيث متوقع ان تصدر بشكل اسوء من السابق .
4- ارتفع اليوان الصيني أمام الدولار الامريكي لثالث جلسة على التوالي يوم الاربعاء مسجلا اعلى مستوى له منذ منتصف مارس اذار على الرغم من خفض البنك المركزي سعره الاسترشادي. وسجل اليوان في بداية التعاملات بالسوق الفورية 6.1719 مقابل الدولار. وبحلول الظهر بلغ السعر 6.1690 بزيادة قدرها 0.04 بالمئة عن مستوى الاغلاق السابق.

الناحيه الفنيه للذهب:
الذهب فنيا كون مستويات دعم 1280 مهمه جدا في السوق حيث ان الاختبار المتكرر لهذه المستويات والصعود يعطي مؤشر جيد لنا بان الصعود اصبح اقرب مما عليه الهبوط ونرى ان الذهب يتجه الى مزيد من الصعود وفنيا السوق الى مستويات 1300 السعر الذي يعتبر متوسط في الوقت الحالي وتجاوز مستويات 1300 والاغلاق اليومي فوق مستويات 1300 يرشح مستويات قد تصل الى 1313 الى مستويات 1317 في السوق .

الناحيه الفنيه للفضه:
الفضه ايضا شكلت دعم مهم في مستويات 19.70 حيث ان الاختبار ومن ثم الصعود الى مستويات 19.90 يعطي مؤشر للصعود في السوق اكثر مما عليه الهبوط وحيث ان مستويات 20.09 قد تكون هدف مبدئي في السوق ونرى ان مستويات 20.36 مقاومه ومتوقعه في السوق وممكن ان تحصل في الاغلاق اليومي فوق مستويات 20.09 .

النصيحه:
الشراء في هذه المستويات يعتبر مفضل لكن كسر مستويات 1280 والاغلاق دونها يعطي مؤشر بيع واضح والفضه ايضا الاغلاق دون مستويات 19.70 يعطي مؤشر واضح للبيع .
والله ولي التوفيق لي ولكم
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان
علما ما تقدم من شرح هوه توقع مرهون بعدة امور تخرج عن الاراده ويجب مراعاة التقلبات وراس المال في المتاجره والاخذ بعين الاعتبار ان السوق كل ما يقدم فيه هوه توقع قد يصيب وقد يخطأ
للمتابعه من قبلنا بالذهب افتح حساب واحصل على دعم كامل بتطورات اسعار الذهب 

No comments:

Post a Comment