Monday, August 25, 2014

تحليل الذهب والفضه

تاجر كل من الذهب والفضه في الاسبوع السابق حيث راينا ان السوق حصلت فيه عمليات جني للارباح لكن عدنا ورأينا ان السوق استقر في الاسبوع السابق ونرى ان الذهب قد اختبر مستويات 1273 وعاد من جديد في الاغلاق السابق ليستقر فوق مستويات 1280 تقريبا هذا الامر الذي يعتبر ايجابيا بعض الشيء من حيث الاغلاق الاسبوعي حيث ان مستويات 1280 تعتبر نقطة اغلاق ايجابيه اسبوعيه ونرى اليوم ان الذهب عاد من جديد للهبوط دون مستويات 1280 لاختبار مستويات 1276 ونرى ان الفضه ايضا استقر فوق مستويات 19.40 ويعتبر ايجابي من الناحيه الفنيه ونرى اليوم الفضه اختبرت مستويات 19.40 حيث ان مستويات 19.30 تعتبر دعم جيد في السوق
ونبين اهم ما اثر بالسوق في الفتره السابقه .
1- طلبات إعانة البطالة الجديدة- المستوى الامريكي حيث انخفضت بمستويات جيده لصالح الدولار .
2- مؤشر فلاش التمهيدي للشهر الجاري لمديراء المشتريات بقطاع التصنيع- المستوى الامريكي حيث تحسن الى مستويات 58.
3-مبيعات المنازل القائمة – المستوى الامريكيه حيث تحسنت بشكل جيد.
4- الظروف التجارية العامة الفيدرالية في فيلادلفيا - المستوى الامريكي حيث جاء بنتيجه تعتبر جيده جدا للدولار.
5-قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الجمعة إن أسواق العمل الأمريكية لا تزال تعرقلها آثار الركود الكبير وانه يجب على المجلس أن يتحرك بحذر عند تحديد الموعد الذي ينبغي فيه رفع أسعار الفائدة وذلك دفاعا منها عن نهجها بشأن السياسة النقدية.
ونبين اهم ننتظر في السوق من اخبار وما صدر في اليومين السابيقين.
1-مبيعات المنازل الجديدة- المستوى، النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي حيث متوقع ان يصدر بشكل جيد ايضا للدولار.
2-طلبات السلع المعمرة الجديدة - شهرية الامريكيه حيث متوقع ان تتحسن في النتيجه فاذا ما صدرت النتيجه جيده سوف تخلق جو جيد للدولار.
3-مؤشر أسعار المنازل ستاندرد أند بورز/كيس شيلر 10– لمدينة كنساس الشهري الامريكي ان صدر جيد يعطي مزيد من القوه للدولار .
4- مؤشر ثقة المستهلك (كونفرنس بورد) – المستوى الامريكي حيث متوقع ان يخفض بشكل بسيط.
5- تتزايد الضغوط داخل أروقة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) كي يقر مسؤولوه بوضوح في الشهر القادم بوجود تحسن في اقتصاد الولايات المتحدة ويضعوا الأساس لأول رفع لأسعار الفائدة في نحو عشر سنوات. وقال مسؤولون ومستشارون في مجلس الاحتياطي إن مؤشرات تحسن الاقتصاد وتنامي القلق بشأن مخاطر إبقاء أسعار الفائدة منخفضة جدا لوقت طويل مهدا لمناقشات بخصوص إعادة صياغة بيان السياسة النقدية.

الناحيه الفنيه للذهب:
ا لذهب فنيا لديه دعم في مستويات 1275 ويليه بالاهميه مستويات 1269 الى 1267 حيث متوقع ان يختبرها السوق ومن ثم يعاود من جديد الصعود الى مستويات 1280 الى مستويات 1288 حيث ان السوق لا زال فنيا في الصعود يعطي اشارات اقوى مما عليه بالهبوط.

الناحيه الفنيه للفضه:
الفضه فنيا تمتلك مستويات 19.15 كدعم مهم وذلك بعد كسر مستويات 19.35 والاغلاق دونها وممكنه في الوقت الحالي ان يقوم السوق باختبارها ومن ثم يعادو من جديد فوق مستويات 19.40 حيث ان ايضا المؤشرات الفنيه تشير الى تشبع البهوط في الفضه وتعطي اشارات صعود من جديد.

النصيحه :
لا زال الشراء فوق مستويات 1267 للذهب افضل من البيع والفضه فوق مستويات 19.15 يفضل الشراء حيث ان هذه المستويات شكلت دائما ناط انطلاق للصعود في السابق مع مراعاة حجم راس المال ويجب ان لا ننسى اننا في الربع الثالث من السنه .
والله ولي التوفيق لي ولكم
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان

علما ان تقدم هوه توقع وليس اشارة بيع او شراء ونصيحه ويجب  مراعاة تقلبات الاسعار في السوق 
للمتابعه افتح حساب مع تراست كابيتال واحصل على دعم كامل بالمعادن الذهب والفضه.
 

No comments:

Post a Comment