Friday, August 29, 2014

تحليل الذهب والفضه في زخم الاخبار واخر يوم تداول من اسبوع وشهر

تاجر كل من المعدنين في الفتره السابقه مع وجود توترات ومؤشرات كثيره صعودا ونزولا بالسوق حسب قوة وضعف الدولار والمؤشرات العالميه الا اننا في الفتره الاخيره راينا ان المعادن اخذت منحنى صعود في السوق بشكل واضح وراينا ان الذهب اختبر مستويات 1273 تقريبا في الفتره السابقه لكن عاد ليستقر فوق مستويات 1280 ومن ثم راينا مستويات 1296 في يوم امس مع اشتداد التوترات في اوكرانيا والفضه ايضا راينا مستويات 19.90 ومن ثم عاد من جديد الى مستويات 19.55 الدعم المهم في السوق
ونبين اهم ما صدر من اخبار اثرت باسعار المعادن بشكل مباشر في السوق.
1- طلبات إعانة البطالة الجديدة- المستوى الامريكي حيث انخفضت الى مستويات 298 الف طلب اعانه ويعتبر جيد في السوق .
2-مؤشر مبيعات المنازل على قائمة الانتظار – شهري الامريكي حيث ظهر في مستويات 3.3% ويعتبر جيدا في السوق.
3-ارتفع الذهب للجلسة الثالثة على التوالي يوم الخميس مع تنامي التوترات بين أوكرانيا وروسيا وهبوط أسواق الأسهم لكن تعافي المعدن النفيس ربما يكون قصير الأمد بالنظر الي نمو قوي لاقتصاد الولايات المتحدة وتوقعات لرفع أسعار الفائدة الامريكية. وقال حلف شمال الأطلسي يوم الخميس إن اكثر من 1000 من القوات الروسية يقومون بعمليات داخل أراضي أوكرانيا وهو ما يشكل تصعيدا لتورط موسكو العسكري في الجمهورية السوفيتية السابقة.
4-اتهمت الولايات المتحدة روسيا صراحة بارسال قوات مقاتلة إلى أوكرانيا وهددت بتشديد العقوبات الاقتصادية على موسكو لكن واشنطن لم تبلغ حد اطلاق وصف الغزو على الدعم الروسي المكثف للانفصاليين في شرق أوكرانيا. واستبعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء الخميس اللجوء إلى أي عمل عسكري قائلا إنه يجب التوصل لحل دبلوماسي لكنه قال إنه سيؤكد التزام الولايات المتحدة حيال حلفائها في حلف شمال الأطلسي خلال قمة للحلف الأسبوع المقبل. بعد بيان اهم ما اثر بالسوق بشكل مباشر
نبين اهم ما ننتظر من اخبار اليوم في السوق.
1-الدخل الشخصي – شهري الامريكي حيث متوقع ان يكون سيء للدولار .
2-انفاق المستهلك – شهري الامريكي حيث متوقع ان يخفض ايضا.
3-مؤشر سعر انفاق الاستهلاك الشخصي الأساسي - سنوي الامريكي حيث ان اظهر تحسن يفيد هذا الامر بتحسن الاقتصاد.
4- بارومتر الأعمال لمؤشر مدراء المشتريات في شيكاغو- المستوى الامريكي حيث متوقع ان يصدر بمستويات جيده.
5- مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلك – المستوى الامريكي حيث متوقع ان يتحسن لكن ان ظهر العكس سوف يؤثر باسعار المعادن مباشرة .

التحليل الفني للذهب:
الذهب فنيا يمتلك مقاومه مهمه في الوقت الحالي في مستويات 1295 تقريبا ونرى ان الذهب خرج عن القناه الهابطه واغلق فوقها في يوم امس بالاستقرار فوق مستويات 1288 الامر الذي يشير من الناحيه الفنيه ان الذهب فنيا قد يتجه الى اختبار مستويات 1306 لكن بشرط عدم الرجوع دون مستويات 1280 على الاغلاق اليومي.


التحليل الفني للفضه:
الفضه فنيا تبين انها خرجت عن القناه الهابطه في الاغلاق اليومي حيث ان الاغلاق فوق مستويات 19.50 يعتبر جيدا ويشير الى ان الفضه قد تتجه الى الصعود الى مستويات قد تفوق 20 الامر المتوقع في الفتره الحاليه لكن بشرط عدم الاغلاق دون مستويات 19.40 على اليومي .

النصيحه:
الشراء سيد الموقف في الذهب ما لم يغلق دون مستويات 1280 قبل افتتاح السوق الامريكي والفضه ايضا الشراء سيد الموقف ما لم تغلق دون مستويات 19.40 قبل افتتاح السوق الامريكي .
والله ولي التوفيق لي ولكم
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان

علما ان ما تقدم من شرح هوه توقع وليس اشاره واضحه للبيع او الشراء للمتابعه الحظيه في المعادن افتح حساب مع 
تراست كابيتال واحصل على الدعم والتحليل المباشر .

 

No comments:

Post a Comment