Wednesday, August 20, 2014

الذهب والفضه وبرتوكول الفائده الامريكي والبريطاني

تاجر كل من المعدنين في اليومين الاخيرين هبوطا حيث ان رأينا ان  الذهب  هبط من مستويات 1304 القريب من المقاومه 1306 حيث راينا ان السوق لم يستطيع تجاوزها في السوق وتحدثت عن مستويات 1306 كسرها يجب الانتباه منه وقد بينت ان كسر مستويات 1300 قد يجر السوق الى مزيد من الهبوط حسب المتوقع ان نرى مستويات 1287 مستويات الدعم المهم في السوق ونرى ان مستويات 1290 دعم مهم ايضا و الفضه  ايضا راينا هبوط من مستويات 19.70 وهبط الى مستويات 19.40 الدعم المهم في السوق ونرى ان الفضه لا زالت مستقره فوق مستويات 19.40 الدعم المهم في السوق ونرى ان الفضه اتجهت تماشة مع هدوء التوترات في المنطقه.

ونبين اهم ما صدر في السوق من اخبار اثرت بشكل مباشر في السوق .
1-بدايات الاسكان- المستوى، النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي حيث اتت لصالح الدولار في السوق مما اضعف قيمة المعادن .
2-مؤشر سوق الاسكان- المستوى الامريكي حيث صدر بشكل جيد للدولار.
3- مؤشر أسعار المستهلك (CPI)- سنوي حيث اظهر زياده طفيفه بمعدلات التضخم.
4- تراجع سعر الذهب يوم الثلاثاء مع تعافي الأسهم العالمية وصعود الدولار عقب صدور بيانات أمريكية قوية في الوقت الذي واصلت فيه السوق مراقبة التوترات السياسية العالمية. واستقر البلاديوم قرب أعلى سعر في 13 عاما 900 دولار للأوقية (الأونصة) الذي سجله في الجلسة السابقة مدعوما ببواعث القلق على الإمدادات من روسيا أكبر منتج للمعدن في العالم وتوقعات بقوة الطلب. واستقر السعر دون تغير يذكر عند 888.75 دولار للأوقية الساعة 1440 بتوقيت جرينتش. ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1296.50 دولار للأوقية. والمعدن يتحرك في نطاق ضيق قدره ثمانية دولارات بما يشير إلى تدني أحجام التداول. وانخفض سعر الذهب في العقود الأمريكية تسليم ديسمبر كانون الأول 0.2 بالمئة إلى 1297.50 دولار.

بعد بيان اهم ما صدر نبين اهم ما ننتظر.
1-برتوكول جلسة الفائدة الاخيرة البريطاني حيث سوف يتم بيان وضع الاقتصاد وسوف نتاكد من تلميحات كارني عن السوق.
2- برتوكول جلسة الفائدة الاخيرة الامريكي وسوف يتبين شرح الاسواق بالسابق وبيان ما تطورات بعض الامور على الساحه.
3-طلبات إعانة البطالة الجديدة- المستوى حيث متوقع ان تنخفض الى مستويات 300 الف طلب.
4- مؤشر فلاش التمهيدي للشهر الجاري لمديراء المشتريات بقطاع التصنيع- المستوى الامريكي حيث ان صدر سيء سوف يجعل الاسواق تتجه الى جني الارباح ضد الدولار .
 5-مبيعات المنازل القائمة - سنوية حيث ان صدرت سيئه سوف تعيد الدولار الى وضعية الضعف امام سله من العملات.
6-الظروف التجارية العامة الفيدرالية في فيلادلفيا - المستوى الامريكيه حيث متوقع ان تظهر سيئه.
7-وعدة مؤشرات اوربيه من الناحية المانيه وبريطانيا سوف تصدر ايضا وتبين مدى ضعف وقوة العملات.

 
الناحيه الفنيه للذهب:
الذهب يمتلك مستويات 1288 مستويات دعم مهمه في السوق وليست مستبعده ان تحصل في السوق وتليها بالاهميه مستويات 1282 الى 1280 حيث ان مستويات 1300 لا زالت هدف متوقع في السوق وممكن ان يحصل اليوم في السوق ونرى ان حيث الشكل الموجود الذهب يحاول الصعود فنيا فوق مستويات 1300 وصولا الى مستويات 1306 في السوق .


 
الناحيه الفنيه للفضه:
الفضه فنيا استقرت فوق مستويات 19.40 الدعم المهم في السوق ويجب ان يؤخذ بعين الاعتبار في حال تم كسره في السوق ومستويات حيث متوقع ان نهبط فنيا الى مستويات قريبه 19.04 ولكن لا زالت الناحيه الفنيه تشير الى الصعود فوق مستويات 19.70 المقاومه المهمه في السوق .

النصيحه:

الشراء ممكن مع مراعاة ان السوق في الذهب قد يختبر مستويات 1282 الى 1280 والفضه قد تختبر مستويات بين 19.20 الى 19.30 لكن لا زال الشراء هوه المفضل مع مراعاة راس المال .
والله ولي التوفيق لي ولكم
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان
علما ان ما تقدم في السوق من شرح هوه توقع في السوق وليس اشرة بيع او شراء لما ينطوي عليه السوق .
للمتابعه حسابك من قبل فريقنا بتراست كابيتال افتح حساب معنا .


No comments:

Post a Comment