Monday, August 18, 2014

الذهب والفضه والتوترات من جديد على الساحه

بدى كل من المعدنين في بداية الاسبوع باختبارات لمستويات الدعوم حيث راينا ان الذهب اليوم اختبر مستويات 1300 مستويات الدعم المهمه في السوق ومن ثم عاد سريعا لكي يتاجر فوق مستويات 1300 الى 1302 ونرى ان الذهب في اغلاقه الاسبوع السابق اغلق في مستويات 1305 تقريبا يعتبر اغلاق ليس سلبيا بما فيه الكفايه لكي نقول ان الذهب يتجه الى الانخفاض من جديد ونرى ان الاستقرار فوق مستويات 1300 يعتبر مهم في الوقت الحالي ايضا الفضه نرى ان مستويات 19.45 تعتبر مهمه في السوق ويجب ان يتم الاخذ بعين الاعتبار اي اغلاق دون مستوياتها ونرى ان التوترات لا زالت على الساحه بشأن اوكرانيا توترات بتعث القلق للاسواق ونبين اهم ما صدر في السوق خلال الفتره السابقه من اخبار اثرت بالاسواق .
1- مؤشر إمباير ستيت للأعمال التجارية العامة- المستوى الامريكي حيث جاء سيء للدولار.
2-الطلب الخارجي على الأوراق المالية الأمريكية طويلة الأجل - المستوى حيث جاء بشكل بشكل سلبي وقوي للدولار.
3- لإنتاج الصناعي - شهري الامريكي اتى متحسن بعض الشيء. سعة الاستهلاك الامريكي اتت بشكل لا بائس في.
4-مؤشر جامعة ميشغان لتثقة المستهلك اتت بشكل سيء للدولار في السوق مما جعل اسعار المعادنن تتجه للصعود.
5-لا زال التوتر قائم في الشرق الاوسط واكرانيا لا زالت تعيش في حالة عدم الهدوء .

بعد بيان اهم ما صدر نبين اهم ما ننتظر وصدر اخبار في اليومين السابقين واثرت بالاسواق بشكل مباشر .
1- مؤشر سوق الاسكان- المستوى الامريكي حيث ان صدر سيء سوف يعزز اسعار المعادن. 2-مؤشر أسعار المستهلك (CPI) - سنوي البريطاني حيث ان اتى جيد في السوق يعيد قوة الكيبل الى ما كانت عليه من قبل ولكن ان ظهرت سيئه سوف يجعل الباوند باتجاه جني الارباح . 3-مدخلات مؤشر أسعار المنتجين- سنوي البريطاني حيث ايضا متوقع ان ظهرت سيئه سوف توئثر باسعار الباوند.
4-بدايات الاسكان- المستوى، النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي حيث متوقع التحسن لكن ان ظهرت العكس سوف يكون الدولار بموقع سيء وقتها.
5-تصاريح البناء – المستوى، النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي صدورها سوف يقرر وضع الاسكان .
6- مؤشر أسعار المستهلك (CPI)- سنوي الامريكي حيث ان ظهرت سيئه سوف تدعم اسعار المعادن من جديد.
7- قال القائد العام لقوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا فيليب بريدلاف في مقابلة نشرت يوم الأحد إن الحلف سيرد عسكريا إذا حاولت روسيا إدخال قواتها خلسة الى بلد عضو في الحلف حتى لو لم تكن بالزي العسكري الرسمي مثلما فعلت قبل ضمها للقرم الأوكرانية.

الناحيه الفنيه للذهب:
الذهب فنيا لا زال ضمن قناه فرعيه صاعده في السوق ونرى ان قاع القناه في مستويات 1300 مهم جدا في السوق حيث ان الاغلاق دون مستويات 1300 يعتبر كسر لقاع القناه الفرعيه الصاعده حيث اختبرها اليوم ونرى ان السوق يتجه اليىم لاختبار من جديد 1313 من جديد في السوق من الناحيه الفنيه الى مستويات 1320 تقريبا المقاومه الفنيه التي تسبق سقف القناه في مستويات 1332.

الناحيه الفنيه للفضه:
الفضه فنيا في مستويات 19.45 تمتلك دعم مهم في السوق حيث ان قاع قناة الفضه في مستويات 19.40 تعتبر قاع مهم في السوق يرشح مستويات 19.16 في حال تم كسر مستويات 19.40 ومستويات 19.70 مقاومه مهمه في السوق ونرى ان السوق قد يتجه اليوم الى مستويات 19.90 المقاومه في السوق .

النصيحه:
الشراء في السوق اليوم ممكن بشرط استقرار الذهب اليومي فوق مستويات 1300 والفضه فوق مستويات 19.40 وعدم الكسر والاغلاق اليومي دون هذه المستويات .
والله ولي التوفيق لي ولكم
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان .
علما ان ما تقدم من شرح هوه توقع وليس اشارة بيع او شراء في السوق  
افتح حساب مع تراست كابيتال واحصل على دعم مباشر في السوق .
 

No comments:

Post a Comment