Friday, November 28, 2014

تحليل الذهب والفضه والاستفتاء السويسري

اجر كل من المعدنين بشكل متذبذب بين مستويات دعم مهمه ومقاومه مهمه في اليومين السابقين حيث ان الذهب كما توقعت ان يختتبر مستويات 1180 حصل اليوم نتيجة عدم تخفيض اول للانتاج مما جعل اسعار النفط تهوي وايضا تتم عملية اجنارح ارباح لكن بقيا الذهب مستقر فوق مستويات الدعم المهم 1180 وفي يوم امس اختبر الذهب مقاومة 1200 ومن ثم عاد منها بسبب اضطراب الاسواق نتيجة اجتماع اوبك لكن ما زال الذهب مستقرا والانظار باتجاه الاستفتاء السويسري في يوم الاحد تصدر نتيجته والفضه ايضا بقيت فوق مستويات الدعم المهم في مستوى 16 حيث تم اختبار اليوم مستويات 16.05 وعوده سريعه فوق مستويات 16.10 الى 16.20 ونبين اهم ما صدر من اخبار واثر في السوق .
  1. مؤشر جامعة ميشغان اتى بشكل سلبي للدولار.
  2. مبيعات المنازل الجديده حيث اتت سيلبيه للدولار.
  3. طلبات السلع المعمره اتت بشكل سلبي للدولار .
  4. طلبات اعانة البطاله ايضا اتت بشكل سلبي للدولار.
  5. عدة مؤشرات عالميه تفيد بسوء وضع الاقتصادي العالمي .
  6. اجتماع اوبك الذي افاد بعدم خفض الانتاج مما جعل اسعار النفط تهوي الى مستويات قياسيه .
بعد بيان اهم ما صدر في السوق من اخبار نبين اهم ما ننتظر اليوم واليومين القادمين من اخبار مع وجود عطله في السوق الامريكي اليوم ايضا.
  1. مؤشرات اوربيه مهمه اليوم من ناحية البطاله ومعدلاتها.
  2. مؤشرات كنديه ايضا مهمه في السوق .
  3. استفتاء سويسرى الذي استطلاعات الراي الاوليه تفيد بان النتيجه سلبيه لكن بقيا الذهب صامدا فوق مستويات 1180 حيث ان الصناديق السياديه تتنظر تاكيد نتيجة الاستفتاء من اجل التحرك وقد تكون النتيجه شراء الذهب من جديد باعتبار ان الاسعار مشجعه وان الاقتصاد العالمي ليس بحاله جيده .
الناحيه الفنيه للذهب:
الذهب فنيا وعلى اليومي لا زال فوق متوسط البولينجر الذي يعطي ايجابيه حيث ان مستويات 1180مستويات مهمه حيث ان كسرها والاغلاق دونها يعتبر سلبي لكن الثبات اليومي فوق خط الوسط يعطي ايجايبيه واضحه للذهب في الوقت الحالي ولا زال الذهب فنيا ضمن مستويات تعتير ايجابيه لكن اي كسر واغلاق دون مستويات 1180 يعتبر سلبي في السوق ويجب مراعات اي كسر دون مستويات 1180.


الناحيه الفنيه للفضه:
الفضه فنيا فوق مستويات 16 تعتبر ايجابيه ايضا في السوق وان الفضه لا زالت ايضا ضمن قناة صعود فرعيه لكن اي اغلاق دون مستويات 16 يعتبر سلبي ويجب الانتباه ومراعاته.


النصيحه:
الشراء من هذه الاسعار ممكن وقطع الخساره في مستويات 1179 يعتبر مهم جدا في السوق حيث ان كسرها يرشح السوق الى هبوط محتمل ويجب الانتباه والفضه اي كسر لمستويات 16 يعتبر سلبي في السوق يجب مراعاته والثبات فوقه.
والله ولي التوفيق لي ولكم
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان
علما انا من تقدم من شرح هوه توقع  وليس اشارة بيع او شراء من قبلنا ويجب مراعاة تقلبات الاسعار وحجم راس المال لكي تكون ضمن الطريق السليم افتح حساب مع تراست كابيتال .

No comments:

Post a Comment