Tuesday, November 18, 2014

تحليل الذهب والفضه وما هوه متوقع اليوم

تاجر كل من المعدنين بشكل تصاعدي في الاسبوع السابق حيث اختبر الذهب مستويات 1194 تقريبا  وعاد لكي يستقر مع افتتاح الاسبوع الحالي عند مستويات 1180 الى 1188 تقريبا حيث نرى ان التذبذب في المنطقه الحاليه جدا قوي وان مستويات 1180 دعم مهمه في السوق وراينا ان الفضه ايضا انطلقت في الاسبوع السابق من ادنى مستويات لها في الهبوط الى مستويات 16.47 تقريبا وعاد ليستقر فوق مستويات 16 مستويات الدعم المهمه في السوق ونبين اهم ما صدر من اخبار في السوق اثرت باسعار المعادن .
  1. مؤشر إمباير ستيت للأعمال التجارية العامة- المستوى الامريكي حيث صدر بشكل سيئ للدولار في يوم امس.
  2. الإنتاج الصناعي - شهري الامريكي الذي اتى ايضا سيء للدولار.
  3. سعة الاستهلاك – المستوى الامريكي ايضا اتت بشكل سيء للدولار .
  4. اخبار اتت عن سوء وضع الاقتصاد العالمي والاوربي والياباني بشكل خاص حيث تبين دخول اليابان في مرحلة الركود واوربا ليست افضل حال.
بعد بيان اهم ما صدر نبين اهم ما ننتظر في الفتره القادمه.
  1. مؤشر سوق الاسكان- المستوى الامريكي حيث قطاع الاسكان لا زال يعاني بعض المشاكل .
  2. مبيعات التجزئة عبر التجارة الالكترونية- ربع سنوية، النسبة السنوية المعدلة موسمياً  الامريكي حيث ان صدر بشكل جيد بسبب قوة الدولار هذا يعطي ايجابيه.
  3. الطلب الخارجي على الأوراق المالية الأمريكية طويلة الأجل - المستوى الامريكي حيث صدروها كان جيد في السابق فهل تستمر بنفس القوه بالصدور.
  4. سعر الفائده لبنك اليابان.
  5. بدايات الاسكان- المستوى،  النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي حيث متوقع ان يصدر بشكل جيد لكن ان ظهر العكس سوف يفقد  الدولار قوته.
  6. تصاريح البناء – المستوى،  النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي ايضا ان ظهر جيد يفيد بتحسن القطاع ولكن ان ظهر العكس سوف ايضا يفقد الدولار قوته
 
الناحيه الفنيه للذهب:
الذهب فينا في مستويات تعتبر مهمه في السوق من ناحية المقاومه حيث نرى ان مستويات 1194 تعتبر مقاومه مهمه في السوق تجاوزها يعطي قوه للذهب للصعود ومستويات 1180 تعتبر مهمه من ناحية الدعم يجب عدم كسره والاغلاق اليومي دونها لتبقى الايجابيه في السوق .
 
الناحيه الفنيه للفضه:
الفضه فنيا تمتلك دعم قوي في مستويات 16 يجب مراعاة اي كسر وحيث من الواضح ان السوق يتجه فنيا الى اختبار مستويات 17.13 المقاومه المهمه في السوق لكن اي كسر لمستويات 16  يجب مراعاتها في السوق.

النصيحه:
الشراء لا زال هوه الاقوى في السوق لكن اي كسر لمستويات 1180 للذهب تعتبر سلبيه يجب الانتباه منها ومستويات 16 كسره يعتبر سلبي يجب مراعاة اي كسر والاغلاق اليومي دونها.
والله ولي التوفيق لي ولكم
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان .
علما ان ما تقدم من شرح هوه توقع وليس اشارة بيع او شراء لاي عميل في السوق وانه يجب مراعاة حجم راس المال في السوق  وانه يجب مراعاة الاخبار والتطورات التي قد تحصل تراست كابيتال تزودك بكل جديد عن الاسواق  

No comments:

Post a Comment