Tuesday, November 4, 2014

الذهب والفضه واسبوع مهم للمعادن

لا زال المعدنين يتاجران في ادنى مستويات لهما حيث اننا راينا ان الذهب لا زال بالقرب من مستوياته التي لسنوات لم يختبرها ولا زال قريب من ادنى مستوى له حيث ان مستويات 1160 تعتبر مستويات دعم مهمه جدا تم اختبارها لاكثر من مره لكن دون ان يتم كسرها في السوق ونرى ان مستويات 1173 مستويات مقاومه مهمه في السوق والفضه ايضا في مستويات 16 لا زالت بالقرب من ادنى مستويات لها ونرى ان مستويات 16.20 مستويات مقاومه مهمه في السوق ومستويات 15.90 دعم مهم يتراوح فيما بينها في الوقت الحالي
ونرى ان اهم ما اثر في السوق من اخبار نبيها فيما يلي.
  1. مبيعات السيارات المحلية - المستوى الامريكي حيث اتى بصوره غير جيده للدولار.
  2. مؤشر ادارة المشتريات (PMI )- المستوى الصيني حيث اتى بشكل غير جيد للدولار لكن لا زال فوق مستويات 50 وهوه يعتبر لا باس فيه لكنه يشير الى تباطىء الاقتصاد الصيني.
  3. مؤشر التصنيع حسب معهد إدارة التوريدات- المستوى الامريكي حيث اتى جيد للدولار.
  4. نفقات البناء - شهرية الامريكي حيث اتت بشكل غير جيد للدولار.
  5. مسئلة التيسير النقدي لمصرف الياباني المركزي لا زال مؤثر بالاسواق وحقق مؤشر نيكي اعلى مستويات له .
بعد بيان اهم ما صدر في السوق نبين اهم ما ننتظر في السوق من اخبار.
  1. الميزان التجاري – المستوى الامريكي الذي يقيس مستويات العجز من جديد.
  2. طلبات المصانع – شهرية الامريكي حيث متوقع ان يصدر بشكل سيء للدولار.
  3. تقرير ADP القومي حول معدلات التوظيف الخاص ما عدا القطاع الزراعي - المستوى الامريكي حيث ان صدر سيء للدولار سوف يعيد قوة المعادن لكن ان صدر جيد سوف يعطي الدولار قوه ويضعف المعادن اكثر.
  4. مؤشر معهد إدارة التوريدات للقطاع الغير صناعي – المستوى الامريكي حيث متوقع ان يكون سيئ.
  5. عدة مؤشرات اوربيه مهمه ان اظهرت تحسن لمنطقة اليورو سوف ايضا تدعم المعادن.
الناحيه الفنيه للذهب:
الذهب فنيا في مستوياته بعتر في منطقة دعم مهمه في السوق يجب حيث ان كسر مستويات 1160 يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار في السوق حيث ان كسر 1160 الدعم المهم يرشح الذهب الى مزيد من الهبوط ومستويات 1173 مستويات مقاومه مهمه تجاوزها يعطي قوه للذهب.



الناحيه الفنيه للفضه:

الفضه تملك مستويات دعم مهمه في مستوى 15.90 حيث ان كسرها يرشح مستويات قد تصل الى مستويات 15.68 وتجاوز مستويات 16.20 المقاومه المهمه يعيد الفضه لايجابيه قد تتجاوز مستويات 16.50 من جديد .

النصيحه:
الشراء ممكن مع توخي الحذر بكسر الذهب لمستويات 1160 نتجه في حينها الى البيع مع السوق بوضع اوامر مستقبليه وقطع خسارة الشراء والفضه ايضا الشراء من هنا ووضع قطع خساره في مستويات 15.85 واوامر مستقبله للبيع .
والله ولي التوفيق لي ولكم

تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان
علما ان ما تقدم من شرح هوه توقع وليس اشارة بيع ولا شراء لاي عميل وان السوق يجب متابعته ومراعاة المخاطر في السوق وحجم راس المال افتح حساب مع تراست كابيتال واحصل على تتطورات السوق.


1 comment: