Monday, November 24, 2014

تحليل الذهب والفضه وما هوه متوقع واخبار امريكيه مهمه في هذه الاسبوع

تاجر كل من المعدنين الذهب والفضه بشكل ثابت في الاسبوع السابق حيث راينا ان الذهب استقر فوق مستويات 1198 مستويات الدعم المهمه في السوق واختبر الذهب في وقت سابق مستويات 1207 المقاومه التي تعتبر جدا مهمه في السوق ومن ثم عاد الذهب بشكل سريع كي يستقر فوق مستويات 1193 الدعم المهم واغلق فوق مستويات1198 التي تعتبر نقطه مهمه في الاغلاقات القادمه والفضه ايضا استقرت فوق مستويات 16.20 الدعم المهم في السوق واختبرت في وقت سابق مستويات 16.63 ومن ثم عادة سريعا دون مستويات 16.50 المقاومه المهمه في السوق ونبين اهم ما صدر في السوق من اخبار اثرت بالسوق ومنها.
  1. عاود الذهب الارتفاع متجاوزا 1200 دولار للأوقية (الأونصة) يوم الجمعة مسجلا أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع مدعوما بعمليات شراء لتغطية مراكز مدينة وبعد خفض مفاجئ لأسعار الفائدة في الصين زاد التكهنات بارتفاع الطلب في أكبر مستهلك للذهب في العالم.
  2. طلبات الاعانه الامريكيه اتت بشكل سيء للدولار.
  3. بين ماريو دراجي إن التوقعات للتضخم تتراجع إلى مستويات شديدة الانخفاض وأبقى الباب مفتوحا أمام اتخاذ مزيد من إجراءات التيسير النقدي قريبا.
بعد اهم ما صدر نبين اهم ما هوه منتظر في الفتره القادمه من اخبار.
  1. عدة مؤشرات اوربيه وبالاخص المانيه التي تبين وضع الاقتصاد الاوربي ومتوقع ان تفيد بتحسن الاقتصاد الالماني.
  2. الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي (GDP)- ربع سنوي، النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي حيث متوقع ان ينخفض .
  3. مؤشر ثقة المستهلك (كونفرنس بورد) – المستوى الامريكي حيث متوقع ان يصدر لا باس فيه للدولار.
 
الناحيه الفنيه للذهب:
الذهب فنيا بالاغلاق فوق الاسبوعي فوق مستويات1198 يعطي ايجابيه للذهب ويجعلنا نتوقع مزيد من الصعود فنيا في السوق وتعتبر مستويات 1193 مستويات دعم مهمه يجب مراعاة اي اغلاق فوقها في السوق وحيث ان مستويات 1227 تعتبر هدف فني كمقاومه متوقعه في الفتره القادمه.
 
الناحيه الفنيه للفضه:
الفضه فنيا فوق مستويات 16.20 تعتبر ايجابيه وتعطي اشاره للصعود في السوق حيث ان مستويات 16.50 تعتبر مقاومه مهمه في السوق ولا زالت مستويات 17.13 مستويات مقاومه مهمه في السوق بشرط الثبات فوق مستويات 16.20.
النصيحه:
الشراء لا زال ممكن من هذه المستويات وقطع الخساره مفضل باغلاق الذهب دون مستويات 1188 واغلاق الفضه دون مستويات 16.00 ايضا يفضل قطع الخساره .
والله ولي التوفيق لي ولكم
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان 
علما ان ما تقدم من شرح هوه توقع وليس جزم وان السوق يحتوي على مخاطر وتغيرات يجب مراعاتها في السوق احصل على الدعم الكامل بفتح حساب مع تراست كابيتال.

No comments:

Post a Comment