Monday, April 20, 2015

تحليل الذهب والمتاجرة العرضية لا زالت متوقعة

الذهب في الأسبوع السابق أختبر مستويات 1183 مستويات الدعم المهمة  ومن ثم عاد الذهب من جديد يختبر مستويات مقاومة مهمه مع اغلاق الاسبوع السابق في 1208 التي تعتبر مهمة بالنسبة للذهب حيث ان تجاوزها يعطي ايجابية للذهب قد تمتد الى مستويات 1218  ولا زال الذهب مستقر دون مقاومة 1208 التي تعتبر مهمة جدا في السوق ونرى ان اهم ما اثر بالذهب من اخبار تتمثل فيما يلي.

1.       مسئلة التحدث بتاجيل اسعار الفائدة اعادة الدولار من جديد الى الضعف مما جعل أسعار المعادن تصعد في الاسبوع السابق.
2.       اجتماع الدول العشرين الذي ابدى بعض الارتياح لمعدلات النمو لكن لا  زال التخوف قائم من مسئلة بعض المخاطر التي تتعلق بالديون.
3.       مؤشرات تفيد بارتفاع أسعار المستهلك صدرت من الجانب الامريكي حيث جعلت التكهنات تعود من جديد بقرب رفع أسعار الفائدة.
4.       مؤشرات تتعلق بالبناء صدرت بشكل غير جيد للدولار.
5.       ارتفعت معدلات طلبات اعانة البطالة مما جعل الدولار يضعف ويصعد الذهب في حينها.
بعد بيان اهم ما صدر  في السابق واثر بأسعار المعادن نبين اهم ما ننتظر في السوق.

1.       يومين هادئين بالنسبه للسوق من حيث المؤشرات الامريكية المهمة.
2.       مبيعات المنازل القائمة – المستوى الامريكي حيث متوقع ان يصدر بشكل جيد للدولار.
3.       مبيعات المنازل القائمة – سنوية الامريكي حيث صدروها بشكل جيد يعطي قوة للدولار.
4.       عدة مؤشرات اوربية مهمة نرى مدى تحسن الاقتصاد الاوربي فيها.
الناحية الفنية للذهب :

نبين أهم مستويات الدعم والمقاومة للذهب,
مستوى دعم اول 1198, مستوى دعم ثاني1193, مستوى دعم ثالث1183,
مستوى مقاومة اولى 1208, مستوى مقاومة ثانية 1213, مستوى مقاومة ثالثة1218,
الذهب فنيا شكل مستوى متاجرة عرضية بين مستويات 1218, ومستويات 1183, حيث ان المجال واسع فنيا نرى اختبار مستويات 1218, يجعل الذهب يعود من جديد للهبوط الى مستويات 1183, حيث ان الاغلاق فوق مستويات 1218, يعطي مؤشر صعود عن المنطقة العرضية التي تشكلت وكسر مستويات 1183, يعطي مؤشر هبوط من جديد الى مستويات اقل.


أختبار مستويات 1218,يعطي مؤشر للهبوط واختبار مستويات 1183, يعطي مؤشر للصعود من جديد في السوق لذلك نرى ان التعامل ينحصر بين هذين المستوين بشرط عدم تجاوز مقاومة 1218, والاغلاق فوقها الذي يسترعي الانتباة في حالة البيع ومستويات 1183, والاغلاق دونها يسترعي الانتباه في حالة الشراء .

إخلاء المسؤولية
ان محتويات الموقع الإلكتروني فقط لأغراض إعطاء معلومات عامة و هي تستهدف مستخدمي الموقع الإلكتروني عامة. 
جميع المعلومات المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني غير مناسبة لأخذ أي قرارات بشأن الإستثمار وهي لا تروج لعمليات البيع والشراء أو تستهدف المستثمرين التي قد لا يناسبهم التداول. هناك خطورة مترتبة على تداول العملات الأجنبية الفورية، المعادن الفورية، والمشتقات، قدتتسبب هذه المنتجات بخسارة رأس المال وقد تكون غير مناسبة لجميع المستثمرين. تراست كابيتال ش.م.ل. هي مؤسسة مالية مرخصة من مصرف لبنان المركزي تحت السجل رقم 2575669  ومنتجاتها وخدماتها قد لا تكون متاحة في جميع الدول.  
لا تقدم تراست كابيتال أي ضمانات بدقة أو صحة المعلومات أو التوقعات أو التحاليل أو التوصيات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني، وبالتالي لن تكون مسؤولة عن أي خسائر مترتبة من أي قرار إستثماري قد تم أخذه بسبب التوصيات أو التوقعات أو غيرها من المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني
تراست كابيتال ش.م.ل بالإضافة إلى مكاتبها وموظفيها وشركائها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ترتب نتيجة قرارات إستثمارية أخذت بناءا على محتويات الموقع الإلكتروني.
إذا كانت لديكم إستفسارات أخرى حول نص إخلاء المسؤولية يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاءعلى البريد الإلكتروني cs@TrustCapital.com


No comments:

Post a Comment