Monday, March 30, 2015

تحليل الذهب وما هو متوقع له


هبط الذهب اليوم وأختبر مستويات 1188 اي مستويات دعم المهمة في السوق, بالرغم من أستمرار التوتر بالشرق الأوسط وخاصة باليمن الا ان مسألة احتمال توصل الى اتفاق نووي مع ايران وصمتها على ما يجري في اليمن, ادى الى هبوط الذهب وعدم أمكانيته من الصعود. كما ان التوتر لايزال يشكل خطراً, لكن ليس بمستوى قوي حيث رأينا مع بداية الازمة اختبرالذهب مستويات 1220 تقريبا, وعاد بالهبوط من جديد مع صدور مؤشرات امريكية جيدة حيث نبين اهم ما صدر من أخبار واثر بالذهب.

1.       الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي (GDP)- ربع سنوي، النسبة السنوية المعدلة موسمياً الامريكي حيث صدر بشكل سلبي.
2.       الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي (GDP)- ربع سنوي، النسبة السنوية المعدلة موسمياً اللأمريكي حيث صدر بشكل مماثل للمتوقع.
3.       مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلك – المستوى الامريكي حيث صدر بشكل جيد للدولار.
4.       التحدث برفع أسعار الفائدة من جديد جعل الدولار يعود للسيطرة من جديد ويخفض أسعار الذهب.
5.       التوتر في اليمن ومسألة الضربات الجوية القائمة لا زال لا يعطي مؤشرات لعدم توسع الأمر.

بعد بيان أهم الصادرات نبين أهم ما ننتظر في السوق من أخبار.

1.       مؤشر المناخ الاقتصادي للمفوضية الأوروبية: حيث متوقع أن يتحسن الامر الذي قد يؤثر بأسعار الذهب.
2.       مؤشر ثقة المستهلك للمفوضية الأوروبية: حيث متوقع ان تتحسن أيضا.
3.       الدخل الشخصي – شهري الامريكي: حيث متوقع أن يصدر كالسابق, الأمر الذي يدعم أسعار المعادن.
4.       انفاق المستهلك – شهري الامريكي: متوقع أن يرتفع نتيجة ارتفاع التضخم, الأمر الذي قد يعيد التحدث بمسألة رفع أسعار الفائدة اكثر من قبل.
5.       مؤشر مبيعات المنازل على قائمة الانتظار – شهري الامريكي: حيث متوقع ان تنخفض ايضا, الأمر الذي قد يجعل أسعار الذهب ترتفع في وقتها اذا صدر سلبي.

الناحية الفنية:
الذهب فنيا لديه مستويات مقاومة مهمة ومستويات دعم تتمثل في مستويات 1182, وتليها مستويات بالأهمية مستويات دعم 1177, ومن ثم مستويات 1168.
ومستويات المقاومة الاولى 1195, وتليها بالأهمية مستويات 1203, ومن ثم مستويات 1214, المقاومة التي باستقرار السوق فوقها يعطي مؤشر واضح لاستمرار الصعود حيث ان الثبات يجب ان يكون أغلاق يومي.


المتوقع:
ليس من المستبعد بالوقت الحالي أختبار مستويات 1203, ومن ثم العودة للهبوط لكن بشرط عدم تتطور اوضاع اليمن الى موضوع اقليمي بين دول كبرى, وكسر مستويات 1182 والاغلاق اليومي دونها يعطي مؤشر جيد للهبوط.


إخلاء المسؤولية

ان محتويات الموقع الإلكتروني فقط لأغراض إعطاء معلومات عامة و هي تستهدف مستخدمي الموقع الإلكتروني عامة.

جميع المعلومات المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني غير مناسبة لأخذ أي قرارات بشأن الإستثمار وهي لا تروج لعمليات البيع والشراء أو تستهدف المستثمرين التي قد لا يناسبهم التداول. هناك خطورة مترتبة على تداول العملات الأجنبية الفورية، المعادن الفورية، والمشتقات، قد تتسبب هذه المنتجات بخسارة رأس المال وقد تكون غير مناسبة لجميع المستثمرين. تراست كابيتال ش.م.ل. هي مؤسسة مالية مرخصة من مصرف لبنان المركزي تحت السجل رقم 2575669  ومنتجاتها وخدماتها قد لا تكون متاحة في جميع الدول. 

لا تقدم تراست كابيتال أي ضمانات بدقة أو صحة المعلومات أو التوقعات أو التحاليل أو التوصيات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني، وبالتالي لن تكون مسؤولة عن أي خسائر مترتبة من أي قرار إستثماري قد تم أخذه بسبب التوصيات أو التوقعات أو غيرها من المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني.

تراست كابيتال ش.م.ل بالإضافة إلى مكاتبها وموظفيها وشركائها تخلي مسؤوليتها بالكامل عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر قد ترتب نتيجة قرارات إستثمارية أخذت بناءا على محتويات الموقع الإلكتروني.

إذا كانت لديكم إستفسارات أخرى حول نص إخلاء المسؤولية يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاءعلى البريد الإلكتروني   
  cs@TrustCapital.com

No comments:

Post a Comment