Friday, January 9, 2015

تحليل الذهب والفضه والاغلاق الاسبوعي مهم

تاجر كل من المعدنين بشكل ثابت منذ بداية العام الجديد حيث رأينا ان الذهب  استقر فوق
مستويات 1202 الدعم المهم للذهب ونرى انه اختبر مستويات 1223 المقاومه المهمه في السوق ونرى ايضا ان الفضه استقرت فوق مستويات 16.08 الدعم المهم في السوق واختبرت مستويات 16.70 المقاومه المهمه في السوق وراينا ان المعدنين استقرى بين مستويات مهمه من حيث الدعم والمقاومه في السوق ونبين اهم ما صدر من اخبار في الفتره السابقه واثرت بالمعادن بشكل مباشر .
  1. مؤشر معهد ادارة التوريدات الغير صناعي حيث صدر بشكل سيء للدولا في السوق.
  2. طلبات المصانع الشهريه حيث اتت سلبيه ايضا.
  3. تقرير ADB حول معدلات التوظيف في جميع القطاعات عدى القطاع الزراعي حيث صدرت بشكل جيد للدولار .
  4. طلبات اعانة البطاله الامريكيه حيث اتت بشكل سلبي للدولار وزادت في الفتره السابقه.
  5. عدة مؤشرات اوربيه اتت متناقضه بالاضافه الى الحاله التي تعيشها اوربا من تأهب نتيجة الظروف التي مرت بها فرنسا من عمليات ارهابيه.
بعد بيان اهم ما صدر في السوق نبين اهم ما ننتظر اليوم من اخبار في السوق .
  1. الوظائف المستحدثه في جميع القطاعات عدى القطاع الزراعي حيث متوقع ان تصدر بشكل سلبي للدولار .
  2. البطاله متوقع ان تنخفض لكن معدل طلبات اعانة البطاله اظهرت العكس ونننتظر الخبر اذا ما صدر النتيجه نفس المتوقع سوف يعطي الدولار قوه في السوق.
  3. متوسط الدخل متوقع ان ينخفض الى مستويات 0.2% وهذا يعتبر سلبي في السوق .
  4. متوسط اسبوع العمل متوقع ان يبقى مستقر.
الناحيه الفنيه للذهب:
الذهب فنيا الان فوق مستويات 1202 الدعم المهم يعتبر ايجابي في السوق وننتظر حيث ان الاغلاق الاسبوعي اليوم مهم جدا في السوق حيث ان الاغلاق فوق مستويات 1230 يعطي ايجابيه قويه في السوق قد تمتد الى مستويات 1274 في الايام القادمه لكن بشرط الاغلاق اليومي فوق مستويات 1230 ولكن الاختبار ومن ثم الاغلاق دونها يعطي مؤشر هبوط الى مستويات 1180 من جديد .


الناحيه الفنيه للفضه:
الفضه فنيا فوق مستويات 16.10 تعتبر بحاله جيده في السوق وحيث ان الاغلاق فوق مستويات 16.70 على الاسبوعي يعطي فرصه للفضه الى الصعود من جديد في الفتره القادمه الى مستويات 19.20 تقريبا ولكن البقاء دون مستويات 16.70 يعطي مؤشر الى احتمالية الهبوط الى مستويات 15.40 من جديد في السوق.


النصيحه:
الشراء ممكن الان مع وضع قطع خساره في مستويات 1202 ووضع طلب مستقلبي للبيع في مستويات 1200 والفضه ايضا شراء مع وضع قطع الخساره في مستويات 16.08 ووضع امر مستقبلي للبيع في مستويات 16.05 .


والله ولي التوفيق لي ولكم
تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان .
علما ان ما تقدم هوه توقع وليس اشاره بيع او شراء في السوق واننا نقدم هذا النصح من باب رفع مستوى ثقافة البورصات واننا بينا عدة امور قد تكون مهمه في السوق افتح حساب مع تراست كابيتال واحصل على الدعم بالاخبار وكل ما هوه جديد عن السوق.



No comments:

Post a Comment