Thursday, October 9, 2014

الذهب والفضه وماذا خلال اليومين القادمين ولا رفع للفائده بالقريب

تاجر كل من المعدنين بشكل تصاعدي وذلك بعد اختبار ادنى مستويات في السوق لم خلال الفتره الحاليه حيث راينا ان الذهب اتجه الى اختبار خاطف لمستويات 1183 ومن ثم العوده السريعه فوق مستويات 1192 وراينا ان الذهب كما توقعنا باختباره قاع القناه الهابطه ان يعود عوده سريعه فوق مستويات 1222 وحصلت اليوم بالفعل بان تجاوز هذه المستويات واختبر الذهب مستويات 1230 تقريبا الذي اعطى الذهب ايجابيه حسب الناحيه الفنيه والفضه ايضا اتجه اليوم الى اخبتار مقاومه مهمه في السوق في مستويات 17.74 صعودا من ادنى مستويات 16.67

ونبين اهم الاسباب التي ادت الى الصعود من ادنى مستويات ومنها .
  1. مؤشر ادارة شراء الخدمات الصيني حيث اتى بمستويات ليست جيده واقل من السابق.
  2. انخفضت الصادرات الالمانية بنسبة 5.8 بالمئة في أغسطس آب في أكبر تراجع لها منذ ذروة الأزمة المالية العالمية في يناير كانون الثاني 2009 في دلالة جديدة على أن أكبر اقتصاد في أوروبا يتخبط وسط ضعف في منطقة اليورو وأزمات خارجها.
  3. صعد الذهب لأعلى مستوى في أسبوعين تقريبا بعد انحسار توقعات برفع مبكر لأسعار الفائدة الأمريكية وضعف الدولار بعد اعلان محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
  4. عدة مؤشرات تدل ان الاقتصاد العالمي يعيش التخبط وبدأت مخاوف بشأن النمو العالمي.


بعد بيان اهم ما صدر نبين اهم ما ننتظر اليوم من مؤشرات .

  1. سعر الفائدة البنك المركزي البريطاني - المستوى متوقع ان تبقى دون تغير.
  2. طلبات إعانة البطالة الجديدة- المستوى الامريكيه حيث متوقع ان تصدر باكثر من قبل وهذا الامر المحير .
  3. اسعار الصاردات والورادات الامريكيه السنويه ومتوقع ان تصدر بشكل غير جيد في ظل الظروف السابقه .
  4. ميزانية الخزانه العامه متوقع ان يصدر بشكل جيد للدولار وهذا لن يغير شيء كبير بمعطيات تدل على ضعف او قوة الدولار.


الناحيه الفنيه للذهب:
الذهب فنيا باغلاقه فوق مستويات 1222 اعطى مؤشر جيد للسوق ولا زالت مستويات 1235 متوقع ان تختبر حيث ان الذهب ممكن ان يختبرها بعدة عمليات صعود وهبوط حيث ان تجاوز مستويات1235 يعطي مؤشر واضح على اليومي الاتجاه الى مستويات 1255 الى 1260 ويجب ان لا ننسى الاهميه الفنيه لمستويات 1240 المقاومه الواضحه على 4 ساعات متاجره.



الناحيه الفنيه للفضه:

الفضه فنيا باختبارها مستويات 17.74 اليوم مستويات المقاومه المهمه في السوق نرى ان الفضه ايضا بتجاوزها مستويات 17.74 قد تتجه الى اختبار مستويات 18.50 ونرى ان اي كسر واغلاق دون مستويات 17.25 ينفي الصعود ويجب ان يكون الاغلاق يومي دون مستويات 17.25.


النصيحه :



الشراء من هنا هوه الافضل لازال بشرط ثبات الذهب فوق مستويات 1222 على اليومي والفضه فوق مستويات 17.25 على اليومي .

والله ولي التوفيق لي ولكم

تقدمة الخبير الاقتصادي علاء الدين فرحان.
علما ان ما تدم هوه شرح وتوقع وليس اشارة بيع او شراء من قبلنا للمتابعه افتح حساب معنا نحن تراست كابيتال واحصل على الدعم والتحاليل المباشره.



No comments:

Post a Comment