Wednesday, April 24, 2013

ما هو التداول الآلي (اي ايه / اكسبرت ادفيزور)؟

التداول الآلي، والذي يعرف عموما باسم اي ايه او اكسبرت ادفيزور هو برنامج تمت كتابته خصيصا لمنصة التداول ميتاترايدر.  وهو عبارة عن استراتيجيات تداولية مؤتمتة تخولك إمكانية:
  • تحليل الأسواق لحظة بلحظة لتحديد فرص التداول
  • التشغيل الأوتوماتيكي للصفقات والأوامر
  • إدارة الأموال وفقا لأسلوب تداولك
  • تخصيص المؤشرات الفنية أو تغيير المؤشرات الموجودة حاليا
في التداول بالعملات هناك آلاف الاستراتيجيات والطرق المتبعة في التداول يصممها خبراء في سوق الفوريكس أو يضعها أصحاب الممارسة الفعلية في السوق حسب خبراتهم وملاحظاتهم ومدى توفيقهم بتطبيق تلك الاستراتيجيات لكن هذه الاستراتيجيات يصعب تطبيقها أحياناً بسبب العوامل النفسية كالخوف والتردد والحيرة وغيرها أو بسبب كون السوق يعمل 24 ساعة يومياً لمدة 5 أيام عمل أسبوعية يصعب خلالها مراقبة السوق والأخبار المؤثرة للتعرف على قواعد الدخول والخروج المصممة من قبل خبراء التداول، أو بسبب بعض العوامل التقنية كانقطاع البث والانترنت من هنا نشأت الحاجة إلى برمجة الاستراتيجيات وجعلها تعمل بشكل أوتوماتيكي دون التعرض لأي من العوامل النفسية التي تعطل تطبيقها أو أي العوامل الأخرى المذكورة أعلاه.

كما وان عملية التداول الألي باستخدام الروبوتات لها من المرونة ما يجعلها شائعة الإستخدام بسبب قدرة المتداول على فتح صفقات يدوياً في الوقت الذي يعمل فيه الروبوت دون الحاجة الى خضوع الحساب بالكامل الى التداول الآلي وبالتالي في هذه الحالة يمكن الدمج أو التناوب بين استخدام التداول اليدوي والتداول الآلي في أي وقت يقرره المتداول.

يقوم التداول الآلي تلقائيا بفتح عمليات متاجرة على المنصة اعتمادا على استراتجيات ومعلومات تم تحديدها من قبل المبرمج. غالبا ما يقوم المبرمجين باختبار برنامج التداول الآلي على بيانات السوق التاريخية أو الحالية بغاية تحديد ما اذا كان النظام فعالا او لا.
التداول الآلي قد يكون مفيد بالنسبة للمستثمرين الذين يقعون في فخ الانفعالات النفسية أثناء التداول، حيث يقومون بتحديد مجموعة استراتجيات التداول الخاصة بهم، والسماح للبرنامج بتنفيذ الصفقات دون أي تدخل.

توفر تراست كابيتال امكانية التداول الآلي من خلال برنامج المتياترايدر 4. الرجاء الاتصال بمندوبينا لمعرفة المزيد.



No comments:

Post a Comment